أخبار رئيسية

المستشار الدبلوماسي لرئيس الإمارات يبدأ زيارة لواشنطن لتعزيز العلاقات الاستراتيجية وتدشين مبادرة لتدريب الدبلوماسيين

واشنطن، دي سي-وام:
بدأ معالي الدكتور أنور بن محمد قرقاش المستشار الدبلوماسي لصاحب السمو رئيس الدولة زيارة للعاصمة الأمريكية واشنطن دي سي تستغرق أسبوعا.

و أكد معاليه في تصريح له بمستهل زيارته متانة العلاقات والشراكة القائمة بين الإمارات العربية المتحدة و الولايات المتحدة الأمريكية، منوها بالتعاون المستمر بين البلدين في مجابهة التحديات الملحة التي تواجه العالم مثل قضايا المناخ و جائحة كوفيد-19 ومخاطر انتشار المواد النووية.

وقال معاليه : “إن الولايات المتحدة ودولة الإمارات تتمتعان بعلاقة صداقة وطيدة وتحالف مهم و لديهما ذات التطلعات لجعل منطقة الشرق الأوسط أكثر أمنا وازدهارا”.. وأضاف : ” ستعمل دولة الإمارات مع الولايات المتحدة والحلفاء الآخرين من أجل التوصل لحلول دبلوماسية للتحديات المشتركة”.

ومن المقرر أن يلتقي معاليه خلال الزيارة عددا من كبار المسؤولين في إدارة الرئيس الأمريكي جو بايدن وأعضاء في الكونغرس ومحللين في مجال السياسة الخارجية لتأكيد التزام دولة الإمارات بخفض التصعيد و اتباع الوسائل الدبلوماسية من أجل تحقيق الأمن والرخاء الاقتصادي في الشرق الأوسط.

يرافق معاليه خلال لقاءاته واجتماعاته في واشنطن معالي يوسف مانع العتيبة سفير الدولة لدى الولايات المتحدة الأمريكية.. ويناقش مع المسؤولين الأمريكيين سبل تعزيز التعاون لحل النزاعات والتصدي للتحديات الملحة في العالم مثل التغير المناخي وجهود توزيع اللقاحات المضادة لجائحة كوفيد-19 وتعافي الاقتصاد العالمي إلى جانب بحث زيادة حجم التبادل التجاري والاستثمارات بين البلدين، والذي يعد من أولويات دولة الإمارات التي تعد أكبر سوق للصادرات الأمريكية في منطقة الشرق الأوسط، وتملك استثمارات ضخمة في الولايات المتحدة.

تعد زيارة معاليه لواشنطن هي الأولى من نوعها لدبلوماسي إماراتي رفيع منذ توقيع الاتفاق الإبراهيمي للسلام الذي تضمن إقامة علاقات دبلوماسية بين دولة الإمارات وإسرائيل.. وسيبحث معاليه مع نظرائه من الجانب الأمريكي سبل تعزيز الاتفاق وتوسيع نطاقه.

و يتحدث معاليه يوم الخميس القادم أمام الحضور بكلية الدراسات الدولية المتقدمة بجامعة جونز هوبكنز المرموقة و إلى جانبه سعادة لانا زكي نسيبة مساعدة وزير الخارجية والتعاون الدولي للشؤون السياسية المندوبة الدائمة للدولة لدى الأمم المتحدة للإعلان عن مبادرة جديدة للتدريب في المجال الدبلوماسي بالتعاون مع الكلية.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى