صحة وتغذية

إصابة رئيس برلمان تونس راشد الغنوشي بفيروس كورونا

تونس (د ب أ)-

أعلن مصدر في رئاسة البرلمان التونسي يوم الثلاثاء إصابة راشد الغنوشي رئيس البرلمان وزعيم حركة النهضة الاسلامية بعدوى فيروس كورونا.
وقال المتحدث باسم مكتب رئاسة البرلمان ماهر المذيوب لوكالة الأنباء إن راشد الغنوشي تأكدت إصابته بفيروس كورونا المستجد وهو في وضع صحي جيد ويخضع إلى التحاليل الطبية.
وتابع المذيوب إن رئيس البرلمان يتابع أعمال المجلس عن بعد وترأس عصر يوم الثلاثاء اجتماعا للمكتب.
وكان الغنوشي تلقى اللقاح المضاد لفيروس كورونا منذ نيسان/أبريل الماضي كباقي كبار المسؤولين في الدولة.
وتجتاح تونس موجة كاسحة لوباء كورونا تسببت في اصابات قياسية يومية قاربت أقصاها 10 آلاف اصابة ومعدل وفيات يتجاوز 100 في اليوم وهو الأعلى في المنطقة العربية وفي إفريقيا.
وأرسلت موريتانيا يوم الأربعاء مساعدات طبية وغذائية لتونس لدعم جهودها في التصدي لأزمة تفشي فيروس كورونا في هذا البلد المغاربي.
وأفادت وكالة الأنباء الموريتانية الرسمية بأن طائرتين للخطوط الجوية الموريتانية حطتا اليوم في مطار تونس قرطاج الدولي تحملان المساعدة الموريتانية.
وتضمنت المساعدات 15 طنا من النوعيات الجيدة من الأسماك وعددا من أجهزة التنفس وأسرة الإنعاش والكمامات الطبية بالإضافة لفريق طبي ضم أطباء وممرضين لتعزيز ودعم الطواقم الطبية التونسية.
وقال السفير محمد الحنشي الكتاب المدير العام لمديرية التعاون الثنائي بوزارة الشؤون الخارجية الموريتانية ، خلال تسليم المساعدة ، إنها تمت بتعليمات من رئيس الجمهورية محمد ولد الشيخ الغزواني، لدعم الشقيقة تونس في مواجهة هذا الوباء، مشيرا إلى أن موريتانيا وتونس تربطهما علاقات وطيدة ومتنوعة وعريقة.
بدوره ، عبر وزير الدفاع التونسي إبراهيم البلتاجي عن سعادته بهذه المساعدات التي تعبر عن عمق العلاقات بين البلدين، شاكرا الحكومة والشعب الموريتانيين على هذا الدعم الذي لاشك سيعطي دفعة لهذه العلاقات بتوجيهات من قائدي البلدين الرئيس التونسي قيس سعيد، والرئيس الغزواني.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى