صحة وتغذية

ليبيا تسجل ارتفاعاً كبيراً في عدد إصابات كورونا

طرابلس -وكالات
أعلن مركز مكافحة الأمراض في ليبيا، يوم الثلاثاء، أن عدد الإصابات بفيروس كورونا المسجلة هذا الأسبوع بلغ 10926 حالة مقابل 3037 إصابة في الأسبوع الذي قبله.
وأوضح المركز أن 34% من الفحوص التي تم إجراؤها للكشف عن كورونا كانت إيجابية، مشيرا إلى أن أعلى معدلات الإصابة هذا الأسبوع سجلت في طرابلس بواقع 3173 حالة، ثم مصراتة بـ3110 حالات، فالزاوية بـ2273 إصابة.
وكانت السلطات الليبية قررت في 8 يوليو الجاري غلق الحدود مع تونس لمدة أسبوع، للحد من انتشار متحور “دلتا” في البلاد.
وعقد وزير الصحة بحكومة الوحدة الوطنية الليبية علي الزناتي لقاء مع السفير المصري لدى طرابلس محمد ثروت، ليبحث معه قضايا عدة، من أهمها تسهيل آلية دخول المرضى الليبيين إلى مصر للعلاج.
كما بحث الجانبان تفعيل مذكرات واتفاقيات التفاهم الصحي بين الجانبين واستجلاب العناصر الطبية والطبية المساعدة، والتعاون في مجال الرعاية الصحية الأولية.
وناقش الطرفان أيضا إمكانية تدريب العناصر الوطنية وخاصة في مجال التفتيش الدوائي، واليقظة الدوائية، والتصنيع الدوائي والصيدلي الاقتصادي، والصيدلة السريرية، إلى جانب تسليم إدارة بعض المستشفيات إلى شركات مصرية متخصصة في إدارة وتشغيل المستشفيات.
ومن جانبه رحب السفير المصري بتفعيل الاتفاقيات بين البلدين، وأكد على استعدادهم التام للتعاون مع السلطات الليبية في كافة المجالات.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى