أخبار عربية ودولية

الصدر يعلن مقاطعة الانتخابات العراقية المقبلة

بغداد -وكالات
أعلن الزعيم الشيعي العراقي مقتدى الصدر صباح اليوم الخميس عدم المشاركة في الانتخابات العامة البرلمانية التي ستجرى في البلاد في العاشر من أكتوبر المقبل.
وقال الصدر ، في خطاب متلفز ، “قررت سحب يدي عن كل المشتركين والمنتمين للحكومة الحالية والمقبلة وأن الكل تحت طائلة الحساب”.
وقال “أتمنى للانتخابات العراقية المقبلة النجاح”.
وانتقد الصدر حالة الفساد في البلاد ، داعيا إلى حماية العراق.
وأعلنت المتحدثة الرسمية باسم المفوضية العليا المستقلة للانتخابات في العراق جمانة الغلاي يوم الخميس أن المفوضية ماضية بإجراء الانتخابات العامة البرلمانية المبكرة في موعدها المقرر في 10 تشرين أول/أكتوبر المقبل.
وقالت الغلايإن المفوضية ماضية بالعمل وفق التوقيتات الزمنية المعدة بشأن إجراء الانتخابات البرلمانية وسبق لها أن أغلقت فترة الانسحاب من المشاركة في الانتخابات ، مشيرة إلى أن مجلس المفوضين ملتزم بالتوقيتات الزمنية لإجراء الانتخابات البرلمانية في موعدها.
وبشأن قرار الزعيم الشيعي مقتدى الصدر الانسحاب من المشاركة في الانتخابات المقبلة قالت “لم يردنا أي طلب بالانسحاب”.
وتعتزم المفوضية العليا المستقلة للانتخابات البدء بطبع ورقة الانتخاب بعد إتمام تحديد الأرقام لكل مرشح.
وكان مقتدى الصدر أعلن ، في خطاب متلفز ، “مقاطعة الانتخابات المقبلة وعدم المشاركة فيها وسحب اليد من الحكومة الحالية والقادمة وسحب اليد من كل من يدعي الانتماء لنا في الحكومة الحالية والمقبلة”.
وقال الصدر إن “ما يجري في العراق مخطط شيطاني دولي من إجل إذلاله وأن الوطن أغلى من كل شيء ونتمنى للانتخابات النجاح ووصول كل الصالحين”.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى