الوحدة الرياضي

فضية وبرونزيتان لجودو الإمارات في بطولة آسيا المفتوحة للناشئين

 أحرز منتخب ناشئي الجودو 3 ميداليات ملونة في بطولة آسيا المفتوحة التي تقام حاليا بهونج كونج، حيث توج اللاعب أحمد جاسم الثميري بالميدالية الفضية في وزن تحت 60 كجم، وفاز راشد الحوسني ببرونزية وزن 66 كجم، كما حصد زميله حارب عبدالرحمن جمعه الميدالية البرونزية في وزن فوق 90 كجم، وذلك في البطولة التي انطلقت منافساتها امس السبت لفئة الناشئين، وتستمر اليوم الاحد لفئة الشباب.

وشهدت المنافسات امس مشاركة أكثر من 100 لاعب ولاعبة من 15 دولة هي الإمارات، والمملكة العربية السعودية، وكوريا الجنوبية، وتايلاند، وسنغافوره، والفلبين، وجوام، ونيوزيلاندا، واليابان، والولايات المتحدة الأمريكية، ومنغوليا، وماليزيا، والصين تايبيه، ومكاو، وهونج كونج.

ونجح لاعبنا الصاعد احمد جاسم الثميري في تخطي اللاعب السعودي يزيد العنزي في المرحلة الثانية، ثم واجه الكوري كيم جيو في النزال النهائي على الذهبية وكان ندا قويا له، حتى آخر دقيقة التي تفوق فيها اللاعب الكوري لينتزع الذهبية، ويتوج الثميري الصاعد بالفضية.

أما حارب عبدالرحمن الفائز بالبرونزية فقد فاز على التايلاندي بخوان واسين بجدارة، ثم خسر في قبل النهائي أمام لاعب المنتخب السعودي سعود منيع، وفي مواجهة المركزين الثالث والرابع فاز على التايلاندي جزوين جوشا، فيما نجح راشد الحوسني في تحقيق الميدالية البرونزية بعد فوزه على شينج هون بطل هونج كونج ،وفري ماثيو بطل نيوزيلاندا.

وتختتم البطولة بعد ظهر اليوم الاحد بصالة المركز الرياضي في هونج كونج بمنافسات فئة الشباب في 8 أوزان، بمشاركة اثنين من لاعبينا هما أحمد النقبي في وزن تحت 60 كجم، وعلي حسن الدرمكي في وزن فوق 100 كجم.

من ناحيته أكد محمد بن ثعلوب الدرعي رئيس اتحاد المصارعة والجودو أن ما قدمه لاعب منتخبنا أحمد جاسم الثميري في منافسات وزن تحت 60 كجم، لفئة الناشئين أمام بطل كوريا كيم جيو والمصنف الأول لهذا الوزن، يستحق الإشادة والتكريم بغض النظر عن خسارته الميدالية الذهبية في آخر دقيقة بفارق النقاط، مشيرا إلى أن الجودو الإماراتي كسب مقاتلا من طراز فريد يمكنه أن يحقق الكثير من الإنجازات بقليل من الصقل والاحتكاك.

وثمن الدرعي تألق منتخب الأمل في افتتاح البطولة الآسيوية بإحرازهم 3 ميداليات ملونة، مطالبا منتخب الشباب ببذل المزيد من الجهد في منافسات الشباب اليوم الاحد.

هونج كونج-وام:

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى