الوحدة الرياضي

 اتحاد الكرة يدشن سلسلة محاضرات تحكيمية للاعبي الأندية

دشنت إدارة الحكام بالاتحاد الإماراتي لكرة القدم، سلسلة محاضراتها التحكيمية المتعلقة بقانون كرة القدم، وتقنية حكم الفيديو المساعد للاعبي الفريق الأول بأندية المحترفين.

وتم إلقاء أول محاضرة للاعبي الفريق الأول والشباب والجهاز الفني والإداري لنادي شباب الأهلي، وشهد المحاضرة، عمر يبرودي، الأمين العام المساعد للشؤون الفنية بالاتحاد.

وقدمت إدارة الحكام، المحاضرة الثانية في الفجيرة، بمشاركة لاعبي الفريق الأول والجهاز الفني والإداري لنادي بني ياس، ويتواصل برنامج محاضرات إدارة الحكام، غدًا الخميس، في نادي اتحاد كلباء.

ويأتي ذلك ضمن برنامجها المعتمد من لجنة الحكام، والذي يستهدف كافة منتسبي الأندية المحترفة من منطلق التعاون المشترك بينها وبين اتحاد الكرة، والذي يسعى لخدمة نشاط كرة القدم الإماراتية.

وتطرقت المحاضرتان إلى أهمية بناء علاقة مهنية إيجابية بين اللاعبين ومسؤولي المباريات، واحترام قرارات حكم المباراة وتقبلها كونه ينفذ قانون اللعبة، وهو من يتخذ القرار النهائي وفقاً لكل مخالفة نص عليها القانون.

كما استعرضت أيضًا سياسة اتحاد الكرة في استخدام تقنية الفيديو، بعنوان “تدخلات قليلة.. فوائد كثيرة”، والتي تعني تدخل التقنية في حالات محددة، لمعاونة الحكم في تحقيق العدالة التحكيمية.

وركزت المحاضرتان على الدور الكبير الذي تلعبه التقنية في نشاط كرة القدم في كافة المسابقات والدوريات العالمية، ومساهمتها في اتخاذ القرارات التحكيمية للحالات الصعبة.

وكذلك مدى تأثيرها الإيجابي الكبير في عملية اتخاذ تلك القرارات بطريقة أكثر دقة، مع التأكيد على أنها لن تحقق دقة كاملة بنسبة 100%، ولكنها ستزيد من عدد القرارات المهمة والصحيحة وتحقيق العدالة التحكيمية.

وتضمنت المحاضرتان، عرض التعديلات الأخيرة التي طرأت على قانون اللعبة مقترنة بمقاطع فيديو لحالات تسلل، ولمس الكرة باليد، ومخالفة منطقة الجزاء، وشارك اللاعبون في النقاش وأبدوا آراءهم في العديد من النقاط.

وأدار المحاضرتين، كل من الثنائي الإنجليزي لي بروبرت مدير إدارة الحكام، وريتشارد ميلين المدير الفني للحكام، وأحمد يعقوب المسؤول الفني للمُقيّمين والمحاضرين.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى