صحة وتغذية

تونس تسجل حصيلة قياسية في وفيات كورونا اليومية

تونس -وكالات
أعلنت وزارة الصحة التونسية يوم الجمعة أنها سجلت 205 وفيات بفيروس كورونا خلال الـ24 ساعة الماضية، في أكبر حصيلة للوفيات اليومية منذ ظهور الوباء.
وسجلت الوزارة 6787 إصابة جديدة بالفيروس مما يثير المخاوف حول قدرة البلاد على محاربة الجائحة في ظل امتلاء وحدات الرعاية الفائقة بالمستشفيات ونقص إمدادات الأكسجين.
وقفز عدد الإصابات الإجمالي إلى نحو 530 ألفا بينما وصل عدد الوفيات إلى 17200، فيما تعاني حملة التحصين ضد الفيروس من بطء شديد.
وتقول منظمة الصحة العالمية إن عدد الوفيات اليومي في تونس هو الأعلى في إفريقيا والدول العربية، فيما تصف السلطات الصحية التونسية الوضع بالكارثي.
وسجلت وزارة الصحة السعودية 1098 إصابة جديدة بفيروس كورونا خلال الـ24 ساعة الماضية؛ ليرتفع إجمالي الإصابات المُسجلة في المملكة منذ بدء انتشار الوباء إلى 508 آلاف و521 إصابة.
وأوضحت الوزارة – في بيان أوردته قناة “الإخبارية” السعودية يوم السبت، أنه تم تسجيل ألف و207 حالات شفاء جديدة؛ ليصل إجمالي حالات الشفاء إلى 489 ألفًا و553 حالة، فيما بلغ إجمالي الوفيات جراء الإصابة بالفيروس 8 آلاف و63 حالة، بعد تسجيل 15 وفاة جديدة.
أكملت وزارة الصحة السعودية تجهيز مستشفى جبل الرحمة بمشعر عرفات، لتوفير الرعاية الطبية لحجاج بيت الله الحرام، حيث سيعمل المستشفى خلال موسم حج هذا العام على مدار الساعة، وفقًا لوكالة الأنباء السعودية «واس».
وتبلغ سعة المستشفى 77 سريراً منها 17 سرير عناية مركزة، كما تم تجهيز وحدة للإجهاد الحراري إضافة إلى تجهيز الأقسام الداخلية من باطنة وجراحة وقسم للعمليات الجراحية ومناظير الجهاز الهضمي.
فيما تم تجهيز المستشفى بالأقسام الطبية المساندة مثل قسم المختبر، وقسم الأشعة وقسم الصيدلية بالإضافة إلى تكليف 183 من الكوادر الطبية والفنية والإدارية لتشغيل أقسام المستشفى.
وأعلنت وزيرة الصحة الفلسطينية، مي الكيلة يوم السبت تسجيل حالة وفاة و66 إصابة جديدة بفيروس كورونا، و134 حالة تعافٍ خلال الـ24 ساعة الماضية
وقالت الوزيرة في التقرير الوبائي اليومي الذي نشرته وكالة الأنباء والمعلومات الفلسطينية(وفا) إن نسبة التعافي من فيروس كورونا في فلسطين بلغت 4ر98%، ونسبة الإصابات النشطة 4ر0%، ونسبة الوفيات 1.1% من مجمل الإصابات.
ولفتت إلى وجود تسعة مصابين بغرف العناية المكثفة.
وكان الرئيس الفلسطيني محمود عباس أصدر بداية الشهر الجاري مرسوما رئاسيا بإعلان حالة الطوارئ في الأراضي الفلسطينية لمواجهة استمرار تفشي فيروس كورونا.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى