الوحدة الرياضي

الرميثي يحرز جائزة تمايز القفز (135) سم بـ(الشارقة للفروسية)

واصل الفارس محمد شافي الرميثي، تألقه في منافسات قفز الحواجز بالموسم الصيفي، والذي تشهده ميادين الفروسية في الإمارات للمرة الأولى، وجاء تألق الرميثي هذه المرة على صهوة الفرس “كارامبا” من نادي أبوظبي للفروسية، في منافسة الجولة مع جولة تمايز، صمم مسارها بحواجز بلغ ارتفاعها (135) سم، في ثاني أيام منافسات الاسبوع الرابع، والتي ينظمها اتحاد الفروسية والسباق، بهدف تنشيط المشاركات الميدانية للفرسان والخيول من أندية ومراكز الفرروسية بالإمارات خلال فصل الصيف، وبرعاية لونجين، راعية دوري الإمارات لونجين لقفز الحواجز، وبالتعاون مع نادي الشارقة للفروسية ونادي تراث الإمارات، وتقام جميع المنافسات في الميادين المغطاة مكيفة الهواء، والتي كانت انطلاقتها في صالة سلطان بن زايد الكبرى في مستهل البرنامج الصيفي شهر يونيو الماضي، قبل أن تنتقل المنافسات إلى ميادين الصالة المغطاة في مركز الشارقة للفروسية، والتي شهدت منافسات الاسبوع الثالث والرابع على التوالي، وتتبقى منافسات الأسبوع الخامس، قبل ختام البرنامج الصيفي ببطولة دولية لقفز الحواجز من فئة النجمتين.

شهد منافسات الاسبوع الصيفي الرابع وتوّج الفائزين، سلطان محمد خليفة اليحيائي، مدير عام نادي الشارقة للفروسية، ومثل اتحاد الفروسية حسام زميت، وترأس لجنة التحكيم الدولي خليل إبراهيم، وصمم مسارات المنافسات الدولي يوسف المحمودي، وأشرف على الميادين الدولي علي مهاجر.

بفوز الفارس محمد شافي الرميثي مع الفرس “كارامبا” يكون قد أضاف فوزاً جديداً خلال الموسم الصيفي، ونجح في تحقيقه هذه المرة في منافسة مفتوحة المشاركة، بمواصفات الجولة الواحدة مع جولة للتمايز على حواجز (135) سم، وتنافس فيها 35 فارساً، نجح منهم 7 فرسان في إكمال الجولة الرئيسة دون خطأ، ونجح فارسان في إنهاء جولة التمايز دون خطأ، أولهما الفارس محمد شافي الرميثي، وأكمل مع “كارامبا” التمايز في زمن بلغ (40.91) ثانية، وتقدم الفارس المخضرم مفتاح الظاهري إلى المركز الثاني بالجواد “باتون دي ماريون” من فرسان شرطة أبوظبي، بعد إكماله التمايز في زمن بلغ (44.15) ثانية، وحاز جائزة المركز الثالث الفارس الشاب أسامة محمد الزبيبي بالجواد “بي إي سي هوغو” من نادي مندرة للفروسية، وأكمل التمايز في زمن سريع بلغ (37.73) ثانية.

وذهب الفوز في المنافسة المفتوحة بمواصفات المرحلتين الخاصة، بمشاركة 37 فارساً، ونجاح 14 منهم في عبور المرحلتين دون خطأ، على حواجز (130) سم، إلى الفارس أسامة محمد الزبيبي بالجواد “بي إي سي هوغو” من نادي مندرة للفروسية، في حين حاز جائزة المركز الثاني الفارس محمد شافي الرميثي بالفرس “كارامبا” من نادي أبوظبي للفروسية، ومن بعده في المركز الثالث الفارس الشاب المتألق محمد حمد الكربي بالجواد “دينكي توي زد” من نادي الشارقة للفروسية.

ختام منافسات الاسبوع الصيفي الرابع جاء منافسة مفتوحة من مرحلتين، على حواجز (120) سم، بمشاركة 90 فارساً وفارسة، 19 منهم أكملوا المرحلتين دون خطأ، ونال جائزة المركز الاول الفارس الشاب محمد عمران العويس مع الجواد “دبي دي فيا” من اسطبلات الشراع والزمن (18.18) ثانية في المرحلة الثانية، والفارس محمد حمد الكربي حاز جائزة المركز الثاني بالجواد “أير أوكرين” من نادي الشارقة للفروسية، والزمن (18.45) ثانية وذهبت جائزة المركز الثالث إلى الفارس سلطان محمد المرزوقي والجواد “تنكي دو لوز” من فرسان شرطة أبوظبي.

وفي المنافسة مفتوحة المشاركة من مرحلتين خاصة، على حواجز (115 ـ 120) سم، شارك 86 فارساً، وأكمل 27 فارساً المرحلتين دون خطأ، ونال الصدارة الفارس سالم أحمد السويدي بالجواد “فيروز” من نادي الشارقة للفروسية، وزميله بالنادي الفارس سعيد المازمي أحرز المركز الثاني مع الفرس “غيرسينا” لينال الفارس محمد فادي زبيبي جائزة المركز الثالث مع الفرس “كاسيتني جولد” من نادي مندرة للفروسية.

افتتاحية منافسات اليوم الاول (الجمعة) في الاسبوع الصيفي الرابع، بمنافسة من جولة واحدة على حواجز (105 ـ 110) سم، وبمشاركة 4 فئات من الفرسان، المبتدئون، وشارك منهم 32 فارساً وأكملها دون خطأ 18 فارساً. ومن فئة الأشبال شارك 15 فارساً، واكملها 8 فرسان دون خطأ. وبالخيول الصغيرة عمر (4 ـ 5) سنوات، شارك 13 فارساً ونجح 6 فرسان في قيادة خيولهم دون خطأ. وللفئة المفتوحة شارك 18 فارساً، ونجح منهم 7 فرسان في إكمال الجولة دون خطأ.

المنافسة الثانية للفئات الأربع، أفتتحت بها منافسات اليوم الثاني أيضاً، ولكنها جاءت بمواصفات المرحلتين على ذات الارتفاع ما يعني الوصول بهم إلى مستوى يحتاج إلى المزيد من الجهوزية والكثير من التركيز، من فئة المبتدئين شارك 31 فارساً ونح منهم 11 في إكمال المرحلتين دون خطأ، والصدارة نالها الفارس هزاع حمد خميس بالجواد “إيلوي” من نادي أبوظبي للفروسية. ومن الأشبال شارك 15 فارساً ونجح منهم 3 في إكمال المرحلتين دون خطأ، ونال جائزة المركز الأول الفارس حمد النعيمي بالجواد “كواليف” من نادي الشارقة للفروسية. وتنافس 13 فارساً بالخيول الصغيرة، وأتم المرحلتين 4 فرسان دون خطأ، والمركز الاول أحرزه الفارس فراس حمامة مع الفرس “فاميلي دي بارك” من اسطبلات الصافنات. وفي الشوط المفتوح تنافس 17 فارساً، ونجح منهم 10 فرسان في إكمال المرحلتين دون خطأ، ونال جائزة المركز الاول الفارس عمر الصواف والفرس “هيلو” من نادي الشارقة للفروسية.

الشارقة-الوحدة:

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى