أخبار الوطن

رأس الخيمة تستضيف المؤتمر العربي السابع للاستثمار الأمني الغذائي ديسمبر القادم

 

رأس الخيمة -وام / تستضيف إمارة رأس الخيمة خلال يومي 17 و18 ديسمبر القادم المؤتمر العربي السابع للاستثمار في الأمن الغذائي تحت شعار “الاستثمار الأمثل في التكنولوجيا ووقف الهدر من اجل أمن غذائي مستدام في العالم العربي” وذلك برعاية صاحب السمو الشيخ سعود بن صقر القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم رأس الخيمة.

وأكد سعادة محمد علي مصبح النعيمي رئيس مجلس ادارة غرفة تجارة رأس الخيمة أن استضافة الإمارة للمؤتمر تعد خطوة مهمة تجاه تعزيز الاستثمار الأمثل في مجال الإنتاج الزراعي والحيواني والسمكي بالدولة بوجه عام وإمارة رأس الخيمة بوجه خاص ..مشيرا إلى أن حضور من 250 دولة حول العالم ومؤسسات حكومية وخاصة تمثل دولها تهتم بهذا القطاع فرصة للوقوف على أبرز معالم الإمارة وإبراز مكانتها على الصعيدين الإقليمي والدولي.

وقال إن المؤتمر يمثل إضاءة مهمة على أهمية الاستثمار في “الزراعة الذكية”، لأنها تركز على الاستغلال الأمثل للزراعة، لأقل مساحة من الأرض وأقل كمية من المياه، والحصول على أفضل إنتاج من المحاصيل، مما يجعلها خيارا مستقبليا واعدا للعالم العربي، لتحقيق إنتاج زراعي مستدام ومواجهة مشكلات محدودية الموارد، والتغير المناخي التي تواجه القطاعات الزراعية في الدول العربية.

وأشار إلى أن مقومات الإنتاج الزراعي في إمارة رأس الخيمة تمتاز بالوفرة النسبية للموارد الضرورية لتحقيق التنمية الزراعية فضلا عن الرغبة القوية والحقيقية لتعزيز استثمارات الإمارة في مجالات الزراعة والثروة الحيوانية والسمكية.

يذكر أنه تم توقيع اتفاقية تعاون بين غرفة رأس الخيمة واتحاد الغرف العربية مثلهما سعادة محمد مصبح النعيمي رئيس الغرفة وسعادة الدكتور خالد حنفي، أمين عام اتحاد الغرف العربية على هامش مشاركتهما في ملتقى الأعمال العربي الألماني الثاني والعشرين والذي عُقد مؤخراً بألمانيا، بحضور سعيد محمد الصياح النائب الأول لرئيس مجلس إدارة الغرفة وأعضاء وفد اتحاد الغرف العربية.

وبحث الطرفان سبل تعزيز التعاون بينهما واستعرضا أهم الملامح والأطر للاستعدادات لانعقاد المؤتمر العربي السابع للاستثمار في الأمن الغذائي والذي ستستضيفه إمارة رأس الخيمة 17و18 ديسمبر 2019.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى