أخبار عربية ودولية

متظاهرون يهاجمون مقرات حركة «النهضة» في سوسة وتوزر والقيروان

تونس -وكالات
أكدت وسائل إعلام تونسية، أن متظاهرين هاجموا مقرات حركة “النهضة” في سوسة وتوزر والقيروان، وفقا لروسيا امس
اندلعت مواجهات بين متظاهرين وقوات الأمن بساحة باردو وسط العاصمة تونس والشرطة تحاول تفريق المتظاهرين، وفقا لسكاي نيوز عربية.
ووسط إجراءات أمنية مشددة في محيط البرلمان التونسي بدأت في تونس تظاهرات دعت لها قوى وأحزاب سياسية للإطاحة برئيس البرلمان راشد الغنوشي الذي ينتمي لحركة النهضة الإخوانية والتي تتهمها الأحزاب بأنها وراء تدهور الأوضاع في تونس.
وتوافد مئات المتظاهرين إلى ساحة البرلمان بباردو، مطالبين بحله، فيما ذكرت وسائل إعلام محلية أن متظاهرين هاجموا مقرات حركة “النهضة” في عدد المدن.
ورفع المتظاهرون في الشوارع شعارات تطالب بإسقاط الحكومة التي يرأسها هشام المشيشين وضد حركة “النهضة” ورئيسها راشد الغنوشي.
وتأتي هذه التظاهرات تلبية لدعوة سابقة أطلقها نشطاء، وسط حالة من الغضب بسبب الأوضاع الاقتصادية وأزمة تفشي وباء كورونا.
ورغم تفشي فيروس كورونا والإجراءات الأمنية المشددة واستجاب العديد التونسيين لدعوات التظاهر، حيث رأى كثيرون في ذلك إمكانية لإحداث تغيير حقيقي في تونس.
وبالإضافة إلى الأزمة الاقتصادية والصحية التي تعيشها تونس، تمر البلاد بأزمة سياسية طرفاها رئيس الجمهورية الذي يرى أن خيارات الحكومة فاشلة وأنها خاضغة لضغط اللوبيات، ويمثل رئيس الحكومة هشام المشيشي وحركة “النهضة” الداعمة له طرفا ثانيا.
وسط إجراءات أمنية مشددة في محيط البرلمان التونسي تستعد تونس لبدء تلبية دعوات شعبية على وسائل التواصل الاجتماعي لتظاهرات دعت لها قوى وأحزاب سياسية في تونس للإطاحة برئيس البرلمان راشد الغنوشي الذي ينتمي لحركة النهضة الإخوانية والتي تتهمها الأحزاب بأنها وراء تدهور الأوضاع في تونس ، وفقا لسكاي نيوز عربية

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى