أخبار الوطن

تطوير مرافق المشي وركوب الدراجات الهوائية في أبوظبي

أبوظبي – وام/ وقع مركز النقل المتكامل ونادي أبوظبي للدراجات اتفاقية تعاون بشأن تطوير مشاريع البنية التحتية المتعلقة بالدراجات الهوائية وتعزيز ثقافة التنقل المستدام والنشط وإبراز الانعكاسات الإيجابية التي يتركها على البيئة والمجتمع وذلك في خطوة تهدف إلى تعزيز الجهود المبذولة لتنفيذ مشروعات البنية التحتية المتعلقة بالخطة الرئيسية للمشي وركوب الدراجات الهوائية في إمارة أبوظبي.

وقع الاتفاقية سعادة عبد الكريم عبد الرحيم الرئيسي مدير عام مركز النقل المتكامل و محمد خليل الحمادي المدير التنفيذي لنادي الدراجات .

وحددت بنود الاتفاقية أطر التعاون وآليات التنسيق بشأن تنفيذ مشاريع البنية التحتية ذات الصلة بالخطة الرئيسية للمشي وركوب الدراجات الهوائية، وأفضل السبل لتحقيق أهداف تلك الخطة التي تدعو إلى اعتماد المشي وركوب الدراجات الهوائية – “التنقل النشط”- كوسيلة أساسية ومتعارف عليها للتنقل الشخصي في إمارة أبوظبي، بهدف بناء مجتمع أكثر صحة وسلامة واستدامة.

وتنص الاتفاقية على تعزيز التنسيق والتعاون بين الجانبين لتسهيل تطبيق السياسات الحالية بشأن الخطة الاستراتيجية الرئيسية للنقل في العاصمة أبوظبي، والعمل سوياً على تشجيع وتحفيز أسلوب عصري نشط وحيوي للعيش في الإمارة، لا سيما في ظل الخدمات الفنية والتقنية التي يوفرها نادي أبوظبي للدراجات في هذا الخصوص. إضافة إلى ذلك يتعهد الجانبان بالعمل نحو تحقيق الخطط المستقبلية التي تتمثل في تكثيف التعاون والمشاركات في الفعاليات الترفيهية والحملات التوعوية ذات الصلة بالدراجات الهوائية واستخدامها، وصولا إلى تقديم أفضل الخدمات التي تلبي متطلبات واحتياجات مستخدميها في الفعاليات الترفيهية والحملات التوعوية ذات الصلة بالدراجات الهوائية واستخدامها.

و ذكر سعادة عبد الكريم عبدالرحيم الرئيسي ان المركز يسعى من خلال التعاون مع نادي أبوظبي للدراجات إلى تحقيق عدة أهداف جميعها تصب في اتجاه واحد وهو خدمة أفراد المجتمع والارتقاء بجودة الحياة في إمارة أبوظبي.. مشيرا إلى أن اتفاقية التعاون ستدعم الجهود المبذولة لتطوير البنية التحتية الخاصة بممرات المشاة ومسارات الدراجات الهوائية بما يوفر بنية تحتية مناسبة وبيئة تنقل آمنة ومريحة للمشاة ومستخدمي الدراجات الهوائية تعزز ثقافة ركوب الدراجات في الإمارة وتشجع على استخدامها كوسيلة تنقل عملية وصديقة للبيئة بالإضافة إلى كونها وسيلة رياضية وترفيهية، الأمر الذي يزيد من مستوى سعادة ورفاهية المجتمع ويعزز من تجارب نمط الحياة الراقي والمستدام في إمارة أبوظبي.

يُذكر أن الخطة الشاملة للمشي وركوب الدراجات الهوائية في إمارة أبوظبي تهدف إلى تأمين بنية تحتية آمنة ومريحة للتنقل الصحي وزيادة عدد المشاة وراكبي الدراجات الهوائية، إضافة إلى دمج مرافق المشاة والدراجات الهوائية بشبكة النقل العام، وتوفير خدمات نقل متكاملة وآمنة ومستدامة، تماشيا مع الخطة الشاملة للنقل البري ورؤية أبوظبي 2030.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى