الوحدة الرياضي

مشرف فريق العين: الوديات ليست معياراً لتقييم وضعنا

أشاد عبد الله علي، مشرف الفريق الأول لكرة القدم بنادي العين، بالتزام جميع أعضاء بعثة العين بالإجراءات الاحترازية، مؤكدا أن برنامج الإعداد في معسكر الفريق الخارجي بإسبانيا، يمضي بالصورة المطلوبة.

وأضاف أن مدرب العين، سيرجي ريبروف، يتطلع إلى خوض عدة مباريات ودية خلال المرحلة المقبلة، سعياً للوقوف على مردود اللاعبين ومعالجة الأخطاء، وهو الأمر الذي يعتبر جزءًا من البرامج التدريبية الخاصة بإعداد فريقه فنيا وبدنيا خلال فترة المعسكر، اتساقا مع الإجراءات الاحترازية.

وحول رأيه في المباراة الودية الأولى للفريق بإسبانيا، قال: “الجهاز الفني حقق المكاسب المرجوة من إقامة المباراة الودية الأولى للفريق بمعسكر إسبانيا، والتي انتهت بفوز جامعة مرسية (1-0)، بغض النظر عن نتيجة المباراة، لأن النتائج في المواجهات الودية ليست معيارا لتقييم وضع الفريق”.

وأكمل: “حرص ريبروف، على إقامة المباراة في الفترة الصباحية اتساقا مع برنامجه الإعدادي المكثف، حتى يعتاد الجميع على اللعب في أجواء وفترات زمنية مختلفة، ومنح الفرصة لأكبر عدد من لاعبي المعسكر، ومن الجيد في المباراة الودية، عدم تعرض أي لاعب في قائمة الفريق للإصابة”.

وزاد: “المرحلة الحالية معنية برفع معدل اللياقة البدنية، وفقا للبرامج التدريبية التي اعتمدها الجهاز الفني للاعبي الفريق في إسبانيا، والمؤكد أن هناك مكاسب فنية من المباراة الودية وقف عليها المدرب، وبعد اكتمال الصفوف وعودة المصابين سيتضح شكل الفريق بصورة أفضل بكل تأكيد”.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى