الوحدة الرياضي

منتخبنا للكرة الشاطئية وصيف بطولة أوكرانيا الدولية الودية

 حقق منتخبنا الوطني للكرة الشاطئية المركز الثاني في بطولة كأس أوكرانيا الدولية الودية التي أقيمت في العاصمة الأوكرانية كييف على مدار ثلاثة أيام بمشاركة 4 منتخبات هي أوكرانيا ، الإمارات ، سلطنة عمان وتركيا .

وحقق منتخب الإمارات المركز الثاني بعد فوزه  بضربات الجزاء الترجيحية على منتخب أوكرانيا 4-3 و ذلك بعد نهاية الوقت الأصلي والإضافي بالتعادل الإيجابي بخمسة أهداف لكل منتخب.

كان منتخبنا قد فاز في مباراته الأولى على شقيقه المنتخب العماني بهدفين مقابل هدف قبل أن يخسر مباراته أمام تركيا بخمسة أهداف مقابل ثلاثة.

وسيطر لاعبو منتخب الإمارات على الجوائز الفردية للبطولة بعدما اختارت اللجنة المنظمة حارس منتخبنا محمد البحري أفضل حارس وزميله وليد بشر أفضل لاعب.

تأتي البطولة ضمن استعدادات منتخب الكرة الشاطئية للمشاركة في بطولة كأس العالم المقررة في روسيا للفترة من 19 إلى 29 أغسطس المقبل والتي يلعب خلالها منتخبنا في المجموعة الثانية إلى جانب منتخبات موزمبيق ، إسبانيا وتاهيتي .

ضمت بعثة منتخبنا في بطولة أوكرانيا 16 لاعبا هم محمد عبدالله ، حميد جمال  ، هيثم محمد ، أحمد بشر ، وليد بشر ، عباس علي ، كمال علي ، علي محمد ، علي حسن ، وليد محمد ، حسين علي ، راشد عيد ، سالم عبيد ، هشام منتصر ، حسن علي وأحمد عبدالرحمن.

وأكد علي حمد البدواوي عضو مجلس إدارة اتحاد كرة القدم رئيس لجنة كرة القدم الشاطئية الذي حضر مع البعثة في أوكرانيا برفقة إبراهيم المنصوري نائب رئيس اللجنة أن مشاركة المنتخب في البطولة الودية إيجابية حيث خاض 3 مواجهات أمام منتخبات قوية جدا وقدم مستوى متميزا خاصة في المباراة الأخيرة أمام منتخب أوكرانيا .

وأشاد بالجهود الكبيرة التي يقدمها الجهاز الفني والإداري بقيادة المدرب الوطني محمد المازمي و مدير المنتخب بدر حارب مشيرا إلى أن برنامج الإعداد يسير على الوجه الأكمل من جميع النواحي وستشهد الفترة المقبلة تجمعات أخرى قبل خوض غمار المونديال.

كان علي حمد البدواوي قد التقى أندري بافيلكو رئيس الاتحاد الأوكراني لكرة القدم و أشاد بالتنظيم المثالي لفعاليات البطولة وقدم له درع اتحاد الكرة وثمن التعاون القائم بين الاتحادين الإماراتي والأوكراني.

من جانبه عبر مدرب منتخبنا محمد المازمي عن رضاه التام عن النتائج التي خرج بها المنتخب من هذه البطولة التي تعد المحطة قبل الأخيرة قبل مونديال روسيا و ظهر خلالها بمستوى تصاعدي من مباراة إلى أخرى واستطاع فرض أسلوبه في أغلب الأوقات.

وأوضح أن الجهاز الفني سيعمل على تعزيز الجوانب الإيجابية لهذه المشاركة و تقييم أداء اللاعبين والعمل على رفع مستوياتهم الفنية والبدنية.

كييف / وام /

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى