الوحدة الرياضي

 270 فعالية رياضية دولية ومحلية ضمن الأجندة السنوية لدبي

شهدت دبي تنظيم 270 فعالية رياضية دولية ومحلية بدعم وإشراف وتعاون من مجلس دبي الرياضي من 1 يناير/كانون الثاني حتى 30 يونيو/حزيران الماضي، وأقيمت في مختلف مناطق دبي، ضمن أجندة الفعاليات الرياضية السنوية المتنوعة.

وكشف مجلس دبي الرياضي، عن الأرقام والإحصائيات الخاصة بالفعاليات الرياضية خلال النصف الأول من 2021، والتي تنوعت بين بطولات دولية وفعاليات مجتمعية وفعاليات خاصة بالرياضة النسائية ومؤتمرات ومعارض وفعاليات إلكترونية وافتراضية، ضمن 55 لعبة رياضية مختلفة.

واستضافت دبي 47 حدثاً رياضياً دولياً بمشاركة أكثر من 50 ألف رياضي من مختلف الجنسيات والأعمار، فيما أقيمت 151 فعالية محلية مجتمعية شارك فيها 39409 مشارك من كافة فئات المجتمع.

واشتملت قائمة الفعاليات على 45 فعالية رياضية مخصصة للسيدات فقط، و20 بطولة للرياضات الالكترونية، و7 فعاليات مخصصة للمؤتمرات والمعارض والجوائز، فيما استضافت دبي 53 معسكراً تدريبيا للأندية والمنتخبات العالمية للألعاب الجماعية والفردية.

وتوزعت الفعاليات الرياضية التي أقيمت بتنظيم أو بالتعاون مع المجلس على مختلف مناطق دبي، ومن أبرزها محمية المرموم التي استضافت 27 فعالية ومنطقة جميرا، والتي استضافت 16 فعالية، ومنطقة حتا التي استضافت 4 فعاليات رياضية.

وتصدرت منافسات النسخة الـ 25 من كأس دبي العالمي للخيول، والذي ينظمه نادي دبي لسباقات الخيل في “ميدان” بالسبت الأخير من مارس/آذار من كل عام، قائمة الأحداث الرياضية التي نظمت في النصف الأول من العام الجاري.

كما تضمنت الفعاليات، بطولة أوميجا ديزرت كلاسيك، النسخة 32، والتي أقيمت في نادي الإمارات للجولف، وشارك فيها نخبة من أفضل لاعبي العالم تنافسوا على جوائز مالية بلغت 3.25 مليون دولار.

وتضمنت الفعاليات، بطولة سوق دبي الحرة للتنس، وشهدت فوز الروسي أصلان كاراتسيف بلقب منافسات الرجال، فيما حافظت الإسبانية جاربين موجوروزا، على لقب السيدات بالبطولة.

دبي-الوحدة

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى