أخبار الوطن

عبد الله المري يتفقد الإدارة العامة لأمن الهيئات والمنشآت والطوارئ

أشاد بدور الإدارة في تأمين الفعالية في دبي

دبي – الوحدة:

تفقد معالي الفريق عبدالله خليفة المري، القائد العام لشرطة دبي، الإدارة العامة لأمن الهيئات والمنشآت والطوارئ، ضمن برنامج التفتيش السنوي للإدارات العامة ومراكز الشرطة، يرافقه اللواء مهندس مستشار محمد سيف الزفين مساعد القائد العام لشؤون العمليات، واللواء عبدالله علي الغيثي مدير الإدارة العامة لأمن الهيئات والمنشآت والطوارئ، والعميد عارف بوشقر الفلاسي، نائب مدير الإدارة العامة بالوكالة، والعميد الدكتور صالح الحمراني، نائب مدير الإدارة العامة للتميز والريادة، والعميد خالد بن سليمان، مدير إدارة الرقابة والتفتيش، والعقيد الدكتور تميم محمد محسن الحاج، مدير إدارة البيئة والصحة والسلامة العامة في الإدارة العامة للدعم اللوجستي.

وأشاد معالي الفريق المري بالجهود المبذولة من ضباط وأفراد الإدارة العامة لأمن الهيئات والمنشآت والطوارئ في مختلف المهمات والاختصاصات الأمنية المُسندة إليهم، ومساهمتهم الفعّالة في إنجاح الفعاليات والمناسبات المتعددة التي تشهدها إمارة دبي، بالإضافة إلى جهودهم المبذولة أثناء جائحة كورونا إضافة الى المؤشرات الاستراتيجية للإدارة وأهم الإنجازات والمشاريع المستقبلية، ونتائج أداء إدارة الطوارئ والتي قامت بتأمين 240 فعالية رياضية في العام الماضي بنسبة نجاح 100%، وتحقيق السعادة الوظيفية بنسبة 95.5%.

واطلع معاليه على إحصائيات إدارة التفتيش الأمني K9 التي أظهرت تنفيذ 1575مهمة خلال العام الماضي باستخدام الكلاب البوليسية المدربة، من ضمنها مهام تتعلق بدوريات أمنية والقيام بأعمال حراسة، وتتبع أثر، وتمييز روائح، وعمليات بحث وغيرها من المهام الأخرى.

كما واطلع معالي الفريق عبد الله خليفة المري إحصائيات إدارة أمن المنشآت والتي قامت بتنفيذ 45470 مهمة، بينما قامت إدارة أمن وحماية الشخصيات بتنفيذ 432 مهمة في مجال حماية الشخصيات.

الاستعلام الذكي

كما واستمع معاليه إلى نتائج احصائيات خدمة الاستعلام الذكي في سوق الذهب الهادفة إلى توفير خدمة ذكية في الأسواق لتمكين السياح من التعرف إلى المحال التجارية وطرق الوصول إليها بسهولة ويسر، إلى جانب توفير قناة ذكية لهم لتقديم الشكاوى والاقتراحات لشرطة دبي والشركاء الاستراتيجيين في منطقة السوق، فبلغ عدد المستفيدين من الخدمة خلال العام الماضي 2195 مستفيداً من 34 دولة.

المنصات الرقمية

واطلع معاليه على نتائج منصات المهام الرقمية في الإدارة العامة، فبلغ عدد المشاريع والمبادرات 12 مشروعاً ومبادرة، فيما بلغ عدد فرق العمل 18 فريقاً، وعقد 186 اجتماعاً، في حين بلغت عدد ساعات تطوع موظفي الإدارة العامة في منصة شرطة دبي للتطوع 10070 ساعة من خلال 25 فرصة تطوع، نفذها 310 متطوعا.

وحول نتائج دورة الاستجابة الأولى للحالات الطارئة، والتي بلغ عدد المتدربين فيها 1229 متدرباً منهم 681 متدرباً من الإدارات العامة، و548 متدرباً من مراكز الشرطة، انخرطوا من خلالها في 23 دورة و36 تمرين طاولة و40 سيناريو لعمليات مختلفة.

تكريم الخمسين

وفي ختام برنامج التفتيش، كرم معالي الفريق المري الشركاء الاستراتيجيين للإدارة العامة، بالإضافة إلى نخبة من المتميزين من مرتب المركز ضمن مبادرة “تفتيش الخمسين” الهادفة إلى خلق نوع من التميز الوظيفي بين الموظفين تقديراً للمجتهدين الذين يسعون بكل جد وإبداع لدعم منظومة الأداء المؤسسي.

((أخبار شرطة دبي))

مع الخبر صورة

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى