أخبار الوطن

مبادرة “فخر” تعزز مهارات وقدرات موظفي شرطة دبي المستدامة

بالتعاون مع مؤسسة محمد بن راشد لتنمية المشاريع الصغيرة والمتوسطة

 

دبي- الوحدة

شرعت القيادة العامة لشرطة دبي وأكاديمية دبي لريادة الأعمال، الذراع التعليمي لمؤسسة محمد بن راشد لتنمية المشاريع الصغيرة والمتوسطة، إحدى مؤسسات اقتصادية دبي، بالعمل المشترك ضمن مبادرة “فخر” الرامية لرفد موظفي القيادة العامة بالأدوات والعلوم المتخصصة في مجالات عدة، وتعزيز مهاراتهم وهواياتهم الذاتية والمهنية والتدريبية، بما يحقق التطلعات المستقبلية لشرطة دبي في إسعاد المجتمع الداخلي والابتكار في القدرات المؤسسية.

وانطلقت مبادرة “فخر” بتنفيذ 8 دورات تدريبية مجانية عن بعد خاصة بتنمية المهارات وربطها بريادة الأعمال، عبر منصة مركز التدريب الذكي، التابعة للإدارة العامة للتدريب، والهادفة إلى تطوير العملية التعليمية والتدريبية عبر الإنترنت بما يتناسب مع المعايير العالمية.

دعم التوجهات

وأكد سعادة اللواء الدكتور عبد القدوس عبد الرزاق العبيدلي، مساعد القائد العام لشؤون التميز والريادة في شرطة دبي، أن هذا التعاون يدعم التوجهات الاستراتيجية للقيادة العامة في تنمية قدرات الكادر البشري، ورفد الإدارات بالكفاءات الوطنية المؤهلة والمدربة في مختلف التخصصات المهنية والحياتية، منوهاً بانتهاجهم لسياسة تدريب ذاتية وميدانية لمختلف المهارات خاصة تلك التي تواكب متطلبات العصر الحديث، وفق منظومة مدروسة وبالتعاون مع متخصصين وأكاديميين من ذوي الخبرة.

وأضاف اللواء العبيدلي ” سعداء بالتعاون مع أكاديمية دبي لرعاية الأعمال، ونثق بحرصهم على رفد موظفينا بالمهارات القيادية والريادية المستدامة بما يدعم التوجهات الاستراتيجية الوطنية، ويكسبهم القدرة على مواجهة التحديات وفقا لأسس علمية ممنهجة تواكب أحدث المعارف والعلوم، ونتطلع إلى استمرارية التعاون البنّاء بين الجانبين وتبادل الخبرات في المجالات المختلفة.”

مهارات رقمية

من جانبه، قال سعادة عبد الباسط الجناحي، المدير التنفيذي لمؤسسة محمد بن راشد لتنمية المشاريع الصغيرة والمتوسطة: “يسرنا أن نكون جزءًا من مبادرة “فخر”، وبالتالي مشاركة تجربة وخبرة أكاديمية دبي لريادة الأعمال مع شرطة دبي. وستسهم شراكتنا في تمكين القوى العاملة بشرطة دبي بالمعرفة والمهارات المستقبلية، لا سيما المهارات الرقمية، وتشجعهم أيضاً على أن يكونوا جزءاً من ثقافة ريادة الأعمال والابتكار التي يتم التركيز عليها لها في دبي والإمارات العربية المتحدة”.

 

وأضاف الجناحي: “وبموجب الشراكة سنقوم بتوفير برنامج مهارات من جوجل لموظفي شرطة دبي والذي أطلقته شركة جوجل عام 2018 بهدف بناء مهارات التسويق الرقمي للأفراد والشركات. ونسعى من خلال شراكتنا إلى تحسين الكفاءة والسعادة عبر شرطة دبي وداخل المجتمع في دبي”.

8 دورات

يُذكر أن مبادرة “فخر” تُعنى بذوي الهوايات والمهارات والمواهب المختلفة، من خلال تقديم مختلف أوجه الاهتمام بها، وتطويرها والحفاظ عليها في قطاع التميز والريادة، وعموم شرطة دبي، بما يسهم بتحقيق تناغم وظيفي وسعادة مستدامة. إلى جانب إفادة الأكاديمية بخبرات مدربي ومحاضري شرطة دبي من ذوي الخبرات التخصصية في المجالات القانونية والأمنية والمرورية كالابتزاز الالكتروني والبلاغات الجنائية والخدمات الشرطية المتعددة التي تقدمها قطاعات شرطة دبي.

وتتضمن الدورات الثمانية المُنطلقة، التسويق الرقمي الناجح، أساسيات واستراتيجيات الهوية المؤسسية والبصرية، دراسة الجدوى، تصميم نماذج العمل الابتكاري، مهارات العرض المتميزة، مدخل إلى الذكاء الاصطناعي وأهدافه وأهم تطبيقاته، وغيرها من الدورات المستدامة.

 

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى