صحة وتغذية

إمبريال كوليدج يطلق برنامجاً تثقيفياً مخصصا لمساعدة مرضى السكري

وام / أطلق /مركز إمبريال كوليدج لندن للسكري / التابع لمبادلة للرعاية الصحية برنامجا تثقيفيا جديدا عبر الإنترنت مخصصا لمساعدة البالغين من مرضى السكري من النوع الأول على الارتقاء بفهمهم لحالتهم الصحية لمساعدتهم على تحقيق أفضل النتائج على صعيد العناية الذاتية بأنفسهم.

يتألف “برنامج التثقيف المنظم” من 18 جزءا تم إعدادها من جانب أطباء وخبراء مركز إمبريال كوليدج لندن للسكري وأخصائيي التغذية وأخصائيي تثقيف مرضى السكري وسيتم تنظيمه كل ثلاثة أشهر.

تمتد نسخة البرنامج التثقيفي من 30 أغسطس الجاري إلى 1 سبتمبر القادم وسيتمكن المرضى الذين يشاركون في البرنامج من إكمال جميع الأجزاء في ثلاث جلسات يتم تقديمها على مدار ثلاثة أيام.

وستزود الوحدات المرضى بمجموعة منظمة ومتنوعة من المواد التثقيفية والموارد المصممة خصيصا لتمكينهم من إدارة حالتهم الصحية بشكل أفضل والحد من ظهور المضاعفات المرتبطة بداء السكري مثل أمراض العين و الكلى.

و أعربت الدكتورة علياء سيف المزروعي، المدير التنفيذي بالإنابة لمركز إمبريال كوليدج لندن للسكري عن سعادتها بالإعلان عن توفير برنامج التثقيف المنظم مرة أخرى لافتة إلى أن نسخة هذا العام جرى تطويرها لتشمل الظروف والتداعيات المتعلقة بفيروس كوفيد – 19..مشيرة إلى أن البرنامج “مصمم لتحسين رعاية مرض السكري والارتقاء بجودة حياة مرضانا وسيعمل على تزويد المرضى بالأدوات والمعلومات المناسبة لإدارة حالتهم بثقة ومسؤولية وتجنب التعرض لأي مضاعفات قد تكون خطيرة.

و أضافت المزروعي أن البرامج التثقيفية لمرضى السكري تلعب دورا مهما في وضع الخطط الخاصة بعلاج المرضى منوهة إلى أن “مفتاح النجاح عندما يتعلق الأمر بإدارة مرض السكري من النوع الأول يكمن في تثقيف المريض حول أفضل الطرق لإدارة حالته الصحية بنفسه إذ أن السكري من النوع الأول هو حالة مرضية معقدة تتطلب التخطيط المستمر واتخاذ القرارات الصحيحة ومن شأن مثل هذه البرامج التثقيفية أن تعزز ثقة المريض بنفسه وتمنحه القدرة على التعايش مع هذه الحالة المزمنة واتباع الخطوات الصحيحة لحماية نفسه من المضاعفات المرتبطة بها.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى