مرئيات

في لفتة إنسانية… بيطري روسي يمنح الأمل والمأوى لحيوانات مشردة

نحو 100 من الحيوانات الأليفة و40 من الحيوانات البرية جمعت معاً في مأوى خاص بمدينة تشيليابنسك الروسية، حيث يعمل الطبيب البيطري كارين دالاكيان على علاجهم من إصابات حدثت لهم، ورعايتهم إلى أن يستعيدوا صحتهم مرة أخرى.

وتتنوع التشكيلة ما بين حيوانات المزرعة المألوفة كالبط، والإوز، إلى جانب الغزلان الروسية، والثعالب وحتى عدد من السنوريات الكبيرة، التي يرعاها دالاكيان بنفسه، في هذا المكان، الذي اشتراه قبل 4 سنوات، لكنه استغرق منه سنتين لتسمح له الحكومة بإقامة هذا المأوى.

فالعديد من تلك الحيوانات التي وصلت إلى هنا، كانت تعاني من إصابات سابقة، وكانت بحاجة لرعاية بيطرية، من بينها حيوان فهد كان يستخدم في عروض بالسيرك، وتعرض لهجوم من نمر تسبب في بتر أحد قوائمه، وحيوان راكون كان في صحبة أحد المصورين وأصيب بالعمى من وميض التصوير.

وقال دالاكيان: ” كل هذه الحيوانات عملت أنا على تربيتها، وتقديم الطعام لها بيدي. ولسوء الحظ لا يمكن إطلاق سراحها من هذا المأوى، فإذا كانوا يشعرون هنا بأن البشر أصدقاء لهم، فسيواجهون الخطر فوراً بمجرد إطلاقهم في البرية”.

ويقدم دالاكيان الدعم لهذا المأوى من خلال الأموال التي يحصل عليها من عيادته البيطرية في المدينة، إلى جانب مساهمات يحصل عليها أيضا من متبرعين يعملون على رعاية تلك الحيوانات.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

14 − ثمانية =

زر الذهاب إلى الأعلى