أخبار عربية ودولية

البحرين تلتزم بالسلام كخيار استراتيجي لتعزيز الاستقرار والازدهار في المنطقة

المنامة/ تل أبيب (د ب أ) –

أكد وكيل وزارة الخارجية البحرينية للشؤون السياسية الشيخ عبدالله بن أحمد آل خليفة ، أثناء زيارته لإسرائيل يوم الاثنين ، أن نهج مملكة البحرين يقوم على الالتزام بالسلام كخيار استراتيجي لتعزيز الاستقرار والازدهار في المنطقة والعالم.
وذكرت وكالة أنباء البحرين ( بنا ) أن ذلك جاء خلال اجتماع الدبلوماسي البحريني مع إسحاق هرتسوج، رئيس إسرائيل في تل أبيب امس .
ووفق الوكالة ، رحب الرئيس الإسرائيلي بوكيل وزارة الخارجية للشؤون السياسية والوفد المرافق، معتبرًا أن الزيارة ستسهم في تعزيز الشراكة المتنامية بين البلدين.
وأعرب هرتسوج عن اعتزازه وتقديره للقيادة الحكيمة لمملكة البحرين في إحلال السلام والاستقرار في منطقة الشرق الأوسط، مثمنًا النموذج البحريني الرائد في تعزيز مناخ الإخاء والتسامح والتعايش لكافة الأديان والمعتقدات، متمنيًا للمملكة دوام الرفعة والرخاء.
بدوره ، أشاد الشيخ عبدالله بالحرص المتبادل على تطوير علاقات التعاون الثنائي بما يلبي التطلعات المشتركة.
وكان الدبلوماسي البحريني انتقد الاحد الاتفاق النووي الإيراني لعام 2015 ، قائلاً إنه أجج العنف والاضطرابات في جميع أنحاء المنطقة وتسبب في مقتل أبرياء.
ووصل الشيخ عبدالله بن أحمد آل خليفة إلى إسرائيل صباح أمس في زيارة تستمر أربعة أيام.
وتعد هذه الزيارة هي الثانية لوكيل وزارة الخارجية البحرينية إلى إسرائيل، بعد زيارة سابقة قام بها في كانون أول/ديسمبر الماضي، حسب وسائل إعلام إسرائيلية

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى