أخبار عربية ودولية

الأمن العراقي يلقي القبض على أربعة إرهابيين في 4 محافظات

بغداد -وكالات
أعلن الناطق باسم القائد العام للقوات المسلحة العراقية، اللواء يحيى رسول، يوم الجمعة، القبض على 4 إرهابيين في كركوك ونينوى وصلاح الدين والأنبار.
وقال رسول – في بيان – إنه “بناء على توجيهات القائد العام للقوات المسلحة، تواصل تشكيلات جهاز مكافحة الإرهاب عملياتها النوعية ضد بقايا عصابات داعـش والتي تُنفذ بشكل يومي من قبل رجالنا الأبطال”.
وأضاف: “باشر أبطالنا واجبهم في محافظتي كركوك ونينوى وألقي القبض على عنصرين إرهابيين ينتميان لعصابات داعش التكفيرية”.
وأشار إلى “تنفيذ قوات الجهاز حملة في مُحافظتي صلاح الدين والأنبار، وأُلقي القبض فيها على عنصرين من بقايا عصابات داعش الإرهابية”.
وأعلنت الشرطة المجتمعية التابعة لوزارة الداخلية العراقية عن إحباط 3 محاولات ابتزاز إلكتروني استهدفت فتيات من محافظة كربلاء.
وقالت الشرطة إن “مفارزها أوقفت 3 حالات ابتزاز إلكتروني بحق فتيات من محافظة كربلاء المقدسة، وقد اتخذت بحق المبتزين الإجراءات اللازمة، بعد أن قامت بحذف محتوى الابتزاز وتأمين حسابات هواتف الفتيات الثلاث”.
وأضافت: “العمليات جاءت على خلفية ورود مناشدات استغاثة منفصلة من قبل الفتيات بالشرطة المجتمعية عبر خطها الساخن المجاني 497”.
وتابعت: “المناشدات طالبن بالتدخل لإنقاذهن من الابتزاز الذي يتعرضن له من قبل 3 أشخاص قاموا بتهديدهن بنشر صورهن الخاصة على مواقع التواصل الاجتماعي مقابل دفع مبالغ مالية أو الخضوع لرغباتهم الدنيئة”.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى