الوحدة الرياضي

31 دولة تشارك في بطولة العالم لناشئي الدراجات

أكدت 31 دولة مشاركتها في بطولة العالم للدراجات “ناشئين”، والتى تستضيفها مصر على مضمار ستاد القاهرة، في الفترة من 31 أغسطس/آب حتى 5 سمبتمبر/أيلول المقبل.

والدول المشاركة هي: ” أوغندا و ماليزيا وفرنسا والمانيا و وسويسرا وجنوب أفريقيا و النمسا وهولندا وكازاخستان والتشيك والولايات المتحدة الأمريكية ونيجريا وأوكرانيًا والدنمارك والبرتغال وإيطاليا وكندا ونيوزيلاند والإمارات والسعودية والمغرب والجزائر والأردن وبوروندي وكوت ديفوار ومالي والنيجر والسنغال وجنوب السودان، إلى جانب مصر المنظمة والمستضيفة”.

الجدير بالذكر أنه في منتصف شهر يوليو/تموز الماضي حضر وفد من الاتحاد الدولي للدراجات، لمتابعة اخر استعدادات مصر لاستضافة الحدث.

وأعرب الوفد حينها عن سعادته بما شهده من تجهيزات واستعدادات ستاد القاهرة الدولي ومطابقته للمعايير الفنية وفق المواصفات الدولية، معتبرين المضمار يمثل نقلة نوعية في استضافة مصر للعديد من بطولات دراجات المضمار مستقبلا.

وكان أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة، قد أكد على اهتمام الدولة المصرية باستضافة كبرى الأحداث والبطولات الرياضية الدولية، وتنظيمها على أعلى مستوى بفضل ما تتمتع به مصر من مقومات وإمكانيات وخبرات تنظيمية.

ومن جانبه، أكد الدكتور وجيه عزام أن حصول مصر على تنظيم بطولة العالم لدراجات المضمار للناشئين هو استمرار لسلسلة نجاحات الدولة المصرية في تنظيم البطولات العالمية، والتي بدأتها بنتظيم بطولة كأس العالم لكرة اليد، مطلع العام الجاري2021، ثم بطولة كأس العالم للرماية، ثم بطولتي أفريقيا لدرجات الطريق، والمضمار.

احصل عليه من Google Play

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى