صحة وتغذية

“ضمان” تحصد جائزتين ضمن الجوائز الاقتصادية العالمية لعام 2021

وام / حصدت الشركة الوطنية للضمان الصحي – ضمان جائزتين ضمن الجوائز الاقتصادية العالمية لعام 2021 عن “شركة التأمين الصحي الأكثر ابتكارا” و “أفضل رئيس تنفيذي جديد في قطاع التأمين الصحي” وذلك تقديراً لجهود الشركة والتزامها المستمر بالابتكار فضلاً عن استجابتها السريعة والشاملة لجائحة كوفيد-19.

وتحتفي الجوائز الاقتصادية العالمية سنوياً بأبرز الإنجازات والابتكارات ضمن باقة متنوعة من القطاعات مثل التأمين والرعاية الصحية والخدمات المالية والطاقة.

وقال سعادة خالد بن شيبان المهيري رئيس مجلس إدارة الشركة الوطنية للضمان الصحي إن الفوز بالجائزتين بمثابة دليل على نجاح الرؤية الاستراتيجية المستدامة لـ “ضمان” والتي تتمحور حول تقديم الحلول الذكية المبتكرة الكفيلة بتمكين المتعاملين من الوصول إلى أفضل أنواع خدمات الرعاية الصحية مما يسهم في الحفاظ على صحة أفراد المجتمع.

واضاف : أثمرت استجابة “ضمان” السريعة لجائحة كوفيد-19 والتزامها المتواصل بتطوير محفظتها من الخدمات الرقمية عن فوزها بجائزة “شركة التأمين الصحي الأكثر ابتكارا”ً.

واستطاعت “ضمان” بفضل استثمارها المستمر وطويل الأمد في بنيتها التحتية الرقمية الاستجابة للجائحة بكفاءة وسرعة وخصوصاً فيما يتعلق بخطتها المرنة للتحول إلى العمل عن بعد حيث تمكّنت الشركة خلال عشرة أيام فقط من دعم 1,300 من موظفيها بالعمل عن بُعد ما أتاح لهم القدرة على مواصلة تقديم الدعم لـ 2.5 مليون من مشتركي “ضمان” على مدار الساعة ودون انقطاع.

وحرصت “ضمان” على الاستثمار في الابتكار حيث كانت نجاحاتها الأخيرة انعكاساً لالتزامها طويل الأمد في نهج التحول الرقمي حيث أطلقت “ضمان” أول فروعها الرقمية الذكية والذي يعد الأول من نوعه في قطاع التأمين الصحي على مستوى المنطقة تلبية لمعدلات الطلب المتزايدة على التعاملات الرقمية من مشتركيها وأتاح إطلاق فرع الخدمات الرقمية الذكي “حيّاكم -ثقة” لمشتركي برنامج “ثقة” فرصة الوصول لجميع خدمات التأمين الصحي التي تُقدمها الشركة افتراضياً دون الحاجة إلى زيارة أي من فروعها الفعلية ما مكّن متعامليها من إدارة احتياجاتهم المتعلقة بالرعاية الصحية بشكل فوري مع الالتزام بإجراءات التباعد الاجتماعي والتدابير المعمول بها خلال الجائحة.

وكانت الشركة قد أعلنت مؤخراً بعد النجاح اللافت لـ “حياكم – ثقة” عن إطلاق “حياكم – ضمان” الفرع الذكي الخاص بمشتركي برامج “ضمان” التأمينية لتشمل بذلك جميع متعاملي الشركة الذين يتجاوز عددهم 2.5 مليون مشتركاً.

وجاء فوز حمد عبدالله المحياس الرئيس التنفيذي للشركة الوطنية للضمان الصحي – ضمان بجائزة “أفضل رئيس تنفيذي جديد في قطاع التأمين الصحي” بعد تعيينه في منصب الرئيس التنفيذي للشركة بشكل رسمي في أغسطس 2020 وذلك في أعقاب نجاحه بتولي مهام قيادة الشركة وشغله لمنصب نائب الرئيس التنفيذي منذ عام 2019 حيث أشرف المحياس على قيادة عددٍ من المبادرات المهمة كما أشرف على استجابة الشركة الفاعلة لجائحة كوفيد-19 وعمل على تعزيز جهود “ضمان” الرامية إلى توفير الخدمات الرقمية لجميع متعامليها.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى