الوحدة الرياضي

«حلوة»  تؤكد حسن ترشيحها  في المهرجان العالمي باسبانيا

أكدت المهرة القوية «حلوة» حسن ترشيحها للفوز بجائزة مهرجان سباقات سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان للخيول العربية الأصيلة “المبتدئة”، لمسافة 2000 متر، الذي أقيم عصر أمس الأول الأحد بمضمار سان سباستيان الاسباني. 

ويأتي إقامة المهرجان العالمي، بتوجيهات سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان نائب رئيس مجلس الوزراء وزير شؤون الرئاسة، بهدف تشجيع الملاك والمربين على تربية واقتناء الخيول العربية الأصيلة، في أوروبا.

وتنافس على الجائزة المالية البالغة 10 ألف يورو (9) خيول (أمهر ومهرات)، في سن ثلاث سنوات فقط، حيث تميز السباق بالإثارة والتكافؤ نسبة لتقارب مستويات الخيول، حيث كان الفارق بين الأول والثالث لا يتعدي نصف طول.

وانطلقت «حلوة»، بإشراف فرانسوا روهات، وقيادة فالنتين سيجوي، من الصفوف الخلفية لتتجاوز منافسيها واحد تلو الآخر قبل أن تدخل في صراع مثير مع وصيفتها “الجاسرة” بإشراف ديديه جوليمين، وقيادة الكساندر جافلان، انتهي بتقدمها بفارق نصف طول. 

وقطعت «حلوة» مسافة السباق البالغة 2000 متر في زمن وقدره 2:16:83 دقيقة، على المضمار العشبي، فيما جاءت في المركز الثالث المهرة “دابا دو مونلو” بإشراف المدرب ام كوماس وقيادة الفارس ار سوسا.

ويدعم ويرعي المهرجان دائرة الثقافة والسياحة، ومجلس أبوظبي الرياضي، والأرشيف الوطني الشريك الرئيسي، واتصالات الشريك الرسمي، والوطنية للأعلاف الشريك الاستراتيجي، وطيران الإمارات الناقل الرسمي، كما يرعاه أيضاً المسعود ـ نيسان، وأريج الأميرات، وعمير بن يوسف للسفريات، وقناة ياس، والاتحاد النسائي العام، والمجلس الأعلى للأمومة والطفولة، وشركة فيولا، ونادي أبوظبي للفروسية، وجمعية الإمارات للخيول العربية الأصيلة.

أبوظبي (الوحدة)

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى