أخبار عربية ودولية

السلطات الاسرائيلية تعتقل ستة فلسطينيين من الضفة الغربية

القدس -وكالات
اقتحم مستوطنون متطرفون صباح اليوم الخميس، باحات المسجد الأقصى عبر باب المغاربة.
وتوافد المستوطنون في مجموعات صغيرة ومتتالية، ونفذوا جولات استفزازية في باحات المسجد، وسط حراسة مشددة من شرطة الاحتلال الإسرائيلي.
وفي سياق متصل، أصيب شاب فلسطيني بجروح خطيرة بعد أن طعنه مستوطنون فجر اليوم خلال تواجده في مدينة القدس المحتلة.
وتعرض الشاب، وهو في أوائل العشرينيات، لعدة طعنات من قبل المستوطنين في سوق (محانيه يهودا)، ما أدى إلى إصابته بجروح خطيرة في الجزء العلوي من جسمه.
ونقلت الطواقم طبية الشاب إلى مستشفى (شعاري تسيدك)، لتلقي العلاج.
وفتحت الشرطة الإسرائيلية تحقيقا في ملابسات الحادث وما إذا كانت دوافعه قومية. ولم تعتقل الشرطة الإسرائيلية أحدا من المتورطين في الهجوم حتى الآن.
واعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي، يوم الخميس، ستة فلسطينيين من الضفة الغربية.
وأفاد مصدر أمني، بأن ثلاثة فلسطينيين اعتقلوا فجر امس في محافظة بيت لحم، بينما تم تسليم عائلة شاب آخر بلاغا بضرورة مراجعة المخابرات الإسرائيلية.
وأوضح المصدر أن المعتقلين الثلاثة في بيت لحم هم غسان زواهرة (31 عاما) من مخيم الدهيشة، وعيسى أبو عاهور (28 عاما) ومحمد طالب طقاطقة (24 عاما)، من بلدة بيت فجار.
وفي طولكرم، تم اعتقال أحمد غالب دروبي بعد مداهمة منزله في قرية شوفة جنوب شرق طولكرم، في الوقت الذي أطلقت فيه قوات الاحتلال قنابل الصوت والغاز المسيل للدموع أثناء مرورها في الحي الغربي للقرية، كما اعتقلت فادي مهيوب اعمير (41 عاما) بعد مداهمة منزله في بلدة بلعا شرق المدينة.
واعتقلت قوات الاحتلال الشاب إبراهيم منير العمايرة (22 عاما) من بلدة دورا جنوب الخليل بعد تفتيش منزل ذويه والعبث بمحتوياته.
وأقامت قوات الاحتلال حواجز عسكرية على مداخل مدينة الخليل الشمالية والجنوبية ومداخل عدد من بلداتها ومخيماتها وأوقفت مركبات الفلسطينيين وفتشتها، ودققت في هويات ركابها، ما تسبب في إعاقة حركة المرور وتأخر وصولهم إلى أعمالهم.
وأفادت وسائل إعلام عبرية بأن الجيش الإسرائيلي يعزز قواته المنتشرة عند حدود قطاع غزة، في انتظار احتجاجات “يوم الغضب” الفلسطينية السبت القادم.
وأكدت هيئة البث الإسرائيلي “مكان” أن الجيش ينشر تعزيزات ويرفع مستوى تأهب قواته عند حدود غزة قبيل المظاهرات التي تنوي حركة “حماس” تنظيمه.
وأفادت هيئة البث الإسرائيلية “كان” بأن وفدا أمنيا إسرائيليا توجه إلى شرم الشيخ المصرية، في ظل “تقدم المحادثات حول التسوية” بين إسرائيل والفصائل الفلسطينية في قطاع غزة.
وأشارت الهيئة إلى أن “قائدا رفيعا في الجيش الإسرائيلي تقدم الوفد الأمني إلى شرم الشيخ”.
ورجح مسؤول أمني إسرائيلي رفيع المستوى في تصريح للهيئة بأن “يتم الانتهاء من بلورة آلية جديدة لنقل أموال المنحة القطرية إلى غزة”.
وأضاف أن “إدخال أموال المنحة القطرية قد يؤدي إلى التخفيف من حدة التوترات مع قطاع غزة”.
من جانبها، أفادت وكالة الأنباء المصرية الرسمية، بأن “الوزير عباس كامل رئيس المخابرات العامة، وصل إلى رام الله وتل أبيب، في زيارة تستهدف متابعة الجهود المصرية في إطار عملية السلام بينهما”.
وأوضحت أن “الزيارة بناء على تكليف من الرئيس، عبد الفتاح السيسي، في إطار دفع الجهود المصرية لعملية السلام”

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى