أخبار عربية ودولية

الرئيس العراقي يدعو إلى تعزيز التكاتف الدولي لاستئصال الإرهاب

بغداد -وكالات
دعا الرئيس العراقي برهم صالح، يوم السبت، إلى تعزيز التكاتف الدولي لاستئصال الإرهاب، مؤكًدا ضرورة دعم الأجهزة الأمنية، وعدم الاستخفاف بخطورة التنظيمات الإرهابية.
وقال صالح – في تغريدة على موقع التدوينات القصيرة (تويتر) وفقا لما نقلته الوكالة الوطنية العراقية للأنباء (نينا) – إن “الحادث الإرهابي الجبان في الطارمية، الذي أسفر عن مقتل عدد من عناصر الحشد الشعبي يؤكد الحاجة لمواصلة الجهد الأمني ودعم الأجهزة الأمنية وعدم الاستخفاف بخطورة الإرهاب، وضرورة تعزيز التكاتف الدولي لاستئصال الإرهاب وعدم السماح بوجود ملاذات آمنة له في أي منطقة في العالم”.
يذكر أنه قتل 4 عناصر من اللواء 12 بالحشد الشعبي وأصيب 6 آخرون في هجوم لداعش، مساء أمس، في الطارمية شمالي بغداد.
تمكنت القوات الأمنية العراقية من تفجير خمسة منازل ومضافتين لتنظيم داعش الإرهابي في قضاء الطارمية شمالي بغداد.
وذكر الحشد الشعبي – في بيان يوم السبت – أن قوة من قيادة عمليات بغداد متمثلة باللواء 12 بالحشد ومكافحة المتفجرات كشفت هذه المنازل التي نُصبت ككمين للقوات التي تعمل لليوم الثامن على التوالي على تطهير قضاء الطارمية، مضيفا أن قوة المكافحة تولت تفجير تلك المنازل عن بعد ومن دون تسجيل أي خسائر.
يشار إلى أنه قتل 4 عناصر من اللواء 12 بالحشد الشعبي وأصيب 6 آخرون في هجوم إرهابي داعشي، مساء أمس، في الطارمية شمالي بغداد.
ووجهت قيادة عمليات بغداد، بحماية المراكز الانتخابية ومخازن الدعم اللوجستي للمفوضية العليا للانتخابات.
وذكرت خلية الإعلام الأمني العراقي، في بيان يوم السبت، “أنه بالتزامن مع إعلان المفوضية العليا المستقلة للانتخابات إكمالها جميع استعدادات إجراء الانتخابات في موعدها المقرر، ترأس الفريق الركن قائد عمليات بغداد ورئيس اللجنة الفرعية المنبثقة من اللجنة الأمنية العليا لانتخابات مجلس النواب العراقي لعام 2021، مؤتمراً أمنياً موسعاً في مقر القيادة، أكد خلاله على تشديد الإجراءات الأمنية التي أعدتها قيادة العمليات لحماية المراكز الانتخابية ومخازن الدعم اللوجستي لمفوضية الانتخابات، بالتنسيق مع اللجنة الأمنية العليا ومفوضية الانتخابات متمثلة بمديري مكاتبها في جانبي الكرخ والرصافة لضمان سلامة إجراء انتخابات في أجواء آمنة ومستقرة”.
وفي السياق ذاته، تفقد قيادات المقرات المتقدم في الكرخ والرصافة وقائد شرط بغداد مراكز تسجيل الناخبين؛ للوقوف على حماية المراكز وتشديد الإجراءات الأمنية من قبل القطعات الماسكة، بالإضافة إلى القيام بجولة تفتيشية على مخازن الدعم اللوجستي لمفوضية الانتخابات (مخازن الرصافة) ضمن جانب الكرخ.
وحذر ذر رئيس الوزراء العراقي مصطفى الكاظمي يوم السبت من أن الوضع الصحي الحالي في العراق من جراء تفشي فيروس كورونا خطير.
وقال الكاظمي خلال تفقده مراكز الاختبار للدراسة العامة الثانوية “أنتم اليوم تؤدون الإمتحانات وتواجهون الصعاب، فلا مجاملة على حساب العلم ” مشيرا إلى أن الوضع الصحي خطير، ونحن بحاجة إلى الإلتزام بإجراءات السلامة بأقصى ما يكون”.
وأضاف” على الرغم مما يمر به البلد من ظروف قاهرة صحية، واقتصادية وأمنية، واستهدافات متكررة لأبراج الطاقة، إلا أننا أصررنا على أن تكون هذه الامتحانات ناجحة بعزيمتكم على مواجهة التحدي، وتحقيق النجاح”

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى