أخبار عربية ودولية

رئيس البرلمان اليمني :الحوثيون مستمرون في تقويض جهود مبادرات السلام

 

صنعاء 22 آب/اغسطس(د ب أ)-

قال سلطان البركاني، رئيس البرلمان التابع للحكومة الشرعية في اليمن  اليوم الأحد، إن جماعة الحوثي لا تزال تعتمد على تقويض جهود ومبادرات السلام وتستمر في إطلاق النار وتهريب الأسلحة.

وأضاف البركاني ، خلال لقائه بالقائم بأعمال السفير الأمريكي لدى اليمن كاثرين ويستلي، :”هم ( في إشارة إلى الحوثيين)  أسرع إلى التوقيع وأبعد عن التنفيذ كما هو الحال في اتفاق ستوكهولم”.

وأكد رئيس مجلس النواب، حسب ما أفادت وكالة الأنباء الرسمية”سبأ”، “على خيار السلام الدائم والعادل والشامل الذي يتطلع إليه الشعب اليمني، والمبني على المرجعيات الثلاث، بما يؤدي إلى إنهاء الانقلاب واستعادة الدولة”.

وشدد على “أهمية تكاتف الجهود الدولية بصورة عاجلة لحل الأزمة اليمنية والضغط على مليشيات الحوثي لوقف جرائمها وتصعيدها العسكري “.

وعبر البركاني، عن تقديره “للمواقف الأمريكية الثابتة تجاه اليمن وأمنه واستقراره ودعمها للشرعية ولجهود إحلال السلام الدائم”.

من جانبها أكدت القائم بأعمال السفير الأمريكي، حرص بلادها على مواصلة الجهود الأممية من أجل التوصل إلى سلام دائم في اليمن ودعم المبعوث الجديد لليمن، وتقديم كافة أوجه الدعم للحكومة الشرعية للقيام بمسؤولياتها الاقتصادية والإنسانية.

وكانت الحكومة الشرعية وجماعة الحوثي وقعا في كانون أول/ديسمبر 2018 على اتفاق ستوكهولم للتهيئة لحوار شامل لإنهاء الحرب المستعرة في البلاد منذ سبع سنوات، إلا أن الاتفاق لم يحقق اي تقدم ملموس على الأرض حتى اليوم وسط تبادل الاتهامات بين الطرفين بمحاولة إفشاله.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى