Expo 2020أخبار الوطن

تفاهم بين إكسبو وجامعة الشارقة لدعم البحث العلمي

الشارقة – وام / وقع مركز إكسبو الشارقة اليوم مذكرة تفاهم مع جامعة الشارقة وذلك في إطار تعزيز التعاون المشترك وتنسيق الجهود الرامية إلى دعم ورعاية البحث العلمي بما يسهم في الارتقاء بالكوادر البشرية.

  • تفاهم بين إكسبو وجامعة الشارقة لدعم البحث العلمي

وتهدف المذكرة إلى التعاون والعمل المشترك لتبادل الخبرات والتجارب المؤسسية لدعم ومساندة العمل الأكاديمي وإتاحة الإمكانات والمرافق والبنى التحتية والتكنولوجيا في مركز إكسبو لطلبة الجامعة لإجراء بحوث منظمة لتسجيل الأشخاص عن طريق الوجه وخزن الملامح الرئيسية في قاعدة بيانات إلكترونية من خلال استخدام الذكاء الاصطناعي في التعرف على الأشخاص.

وقع المذكرة سعادة عبدالله سلطان العويس رئيس مجلس إدارة مركز اكسبو الشارقة وسعادة الدكتور حميد مجول النعيمي مدير جامعة الشارقة بمقر غرفة تجارة وصناعة غرفة الشارقة بحضور سعادة محمد أحمد أمين العوضي مدير عام غرفة تجارة وصناعة الشارقة وسعادة سيف محمد المدفع الرئيس التنفيذي لمركز أكسبو الشارقة والدكتور صلاح طاهر الحاج نائب مدير الجامعة لشؤون المجتمع والدكتور قاسم ناصر رئيس وحدة النشر العلمي والدكتورة منار أبو طالب مساعد عميد كلية العلوم.

وأعرب سعادة عبدالله سلطان العويس عن تقديره لجهود جامعة الشارقة في إعداد نخبة متميّزة من الخريجين ..لافتاً إلى حرص مركز إكسبو الشارقة على إتاحة فرصة تدريب وتأهيل طلبة الجامعات لسوق العمل.

وأشار إلى أن جامعة الشارقة تعد من كبريات الجامعات محلياً وإقليمياً وتشمل كافة التخصصات الأكاديمية وفقاً لرؤية مؤسسها ورئيسها صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة ..منوها بالاهتمام الكبير الذي يوليه سموه للتعليم بتوفير كافة المتطلبات والأدوات والبنى التحتية والكوادر العلمية للارتقاء بجودة العملية التعليمية.

من جانبه أكد سعادة سيف محمد المدفع أهمية المذكرة في تعزيز التعاون مع المؤسسات التعليمية والإسهام في رفد المواد

النظرية بالتطبيق العملي ..تفاهم بين إكسبو وجامعة الشارقة لدعم البحث العلمي

لافتا إلى حرص مركز إكسبو الشارقة على تقديم كل الدعم لطلبة الجامعات وإمدادهم بالخبرات العملية لإعداد الكفاءات المهنية المتميّزة والتعاون في تنظيم المؤتمرات والملتقيات الأكاديمية من خلال الامكانيات المتطورة التي يحتويها المركز.

وأوضح أن إكسبو الشارقة سيعمل من خلال هذه المذكرة على تأمين الرعاية المالية الكاملة لمشروع البحث العلمي الذي سيقوم به طلبة جامعة الشارقة وذلك إيمانا من المركز بأهمية التعليم الذي يعتبر دعامة أساسية لتقدم الشعوب ورقيها وأن الاهتمام به يمثل خطوة أساسية على طريق بناء مستقبل سليم ومزدهر للأجيال القادمة.

من جهته أكد سعادة الدكتور حميد مجول النعيمي أهمية هذه الاتفاقية لما تشتمل عليه من مقومات توطيد وتعزيز التعاون مع الجامعة وأن من شأنها تنمية وتطوير متطلبات المجتمع المحلي في التنمية العامة..مقدما نبذة عن جامعة الشارقة بصفتها من كبريات جامعات الدولة من حيث عدد الطلبة والبرامج التي تطرحها.

وتستمد مذكرة التفاهم أهميتها من أنها تعمل على توسيع آفاق التعاون في مجالات التدريب والتعليم ورفع مستوى البحث العلمي وتنمية وتطوير الكفاءات الوظيفية والمهنية وتأتي ضمن أهم أدوات وعوامل التنمية الوطنية لمواكبة النهضة الحضارية والعصرية التي تعيشها إمارة الشارقة وفق رؤية صاحب السمو حاكم الشارقة.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى