أخبار عربية ودولية

وزيرة الصحة المصرية تعلن إنتاج 15 مليون جرعة من لقاح “سينوفاك – فاكسيرا

القاهرة (د ب أ)-

أعلنت وزيرة الصحة المصرية هالة زايد الانتهاء من إنتاج 15 مليون جرعة من لقاح “سينوفاك-فاكسيرا” المضاد لفيروس كورونا والمنتج محليا.
وقالت، في مؤتمر صحفي يوم الاثنين، إنه سيتم البدء في طرح هذه اللقاحات بمراكز توزيع اللقاحات بداية من يوم غد الثلاثاء.
ونقلت صفحة رئاسة مجلس الوزراء المصري، على موقع فيسبوك، عنها القول في المؤتمر إنه “تم تسجيل 10 ملايين مواطن على الموقع الإلكتروني لتلقي لقاحات كورونا، وتم تطعيم 5ر7 ملايين”، مؤكدة أنه خلال أيام قليلة سيتم إرسال رسائل بمواعيد تلقي اللقاحات لـ100% من المسجلين بالتزامن مع طرح لقاح سينوفاك-فاكسيرا في المراكز على مستوى البلاد.
وناشدت العاملين بوزارة التربية والتعليم التسجيل على الموقع الإلكتروني بحد أقصى يوم 31 من شهر آب/أغسطس الجاري، لضمان الحصول على الجرعات والانتهاء من تطعيم جميع القائمين على العملية التعليمية بالجرعة الثانية قبل بدء العام الدراسي، المقرر أن ينطلق في تشرين أول/أكتوبر القادم.
وأعلنت وزارة الصحة والسكان في مصر مساء الأحد تسجيل 184 إصابة جديدة بفيروس كورونا المستجد و 8 حالات وفاة خلال الساعات الأربع والعشرين الماضية.
وأفاد الدكتور خالد مجاهد، المتحدث الرسمي باسم الوزارة، بتعافي 229 حالة من مرض كوفيد- 19 الذي يسببه الفيروس وخروجهم من المستشفيات، ليرتفع إجمالي المتعافين إلى 235 ألفا و864 حالة حتى مساء الأحد، وفقا لبيان الوزارة الذي نشرته على صفحتها الرسمية بموقع التواصل الاجتماعي “فيسبوك”.
وذكر مجاهد أن إجمالي عدد الإصابات في مصر بفيروس كورونا المستجد حتى مساء الأحد بلغ 286 ألفا و 352 شخصا وارتفع العدد الإجمالي للوفيات إلى 16 ألفا و 671 حالة.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى