أخبار عربية ودولية

إسرائيل تسجل أعلى حصيلة يومية من إصابات كورونا منذ يناير

تل أبيب (د ب أ)-

أعلنت وزارة الصحة في إسرائيل يوم الثلاثاء تسجيل 9831 إصابة جديدة بفيروس كورونا المستجد خلال الساعات الأربع والعشرين الماضية، وهي أعلى حصيلة يومية للإصابات في البلاد منذ كانون ثان/يناير الماضي.
وتمثل هذه الحصيلة قفزة مقارنة بالأسبوع الماضي. وارتفعت أيضا عدد اختبارات كورونا، ولكن بمعدل طفيف.
ووفقا للوزارة، جاءت نتائج 63ر6% من نحو 153 ألف اختبار تمت خلال الـ 24 ساعة الماضية إيجابية. وتوفي 12 شخصا من جراء الإصابة بالفيروس، وتراجع عدد المصابين بأعراض خطيرة إلى 678.
ولا يزال الأطفال دون التاسعة هم الشريحة الأكبر ضمن الإصابات الجديدة.
ويرتفع عدد الإصابات الجديدة بكورونا في إسرائيل بشكل كبير منذ حزيران/يونيو الماضي.
وحتى الآن، تلقى نحو 59% من إجمالي سكان إسرائيل، البالغ عددهم نحو 4ر9 مليون نسمة، جرعتين من اللقاح، بينما حصل نحو 17% على جرعة ثالثة معززة.
وقررت الحكومة الفلسطينية، يوم الاثنين، إعطاء موظفيها إجازة بدون راتب لكل من يرفض التطعيم ضد فيروس كورونا، وذلك لحين انتهاء الوباء.
وقال محمد اشتية رئيس الوزراء: “اتخذ مجلس الوزراء قرارا دخل حيز التنفيذ بإعطاء إجازة بدون راتب للموظفين الرسميين الذين يرفضون أو الذين لم يتلقوا التطعيم من فيروس كورونا حتى انتهاء الوباء”.
وأضاف خلال الاجتماع الأسبوعي للحكومة في رام الله: “إن عدم تلقي المطاعيم ليست مسألة حرية شخصية، إذ تنتهي حريتك عندما تتسبب هذه الحرية بالضرر بصحة الآخرين، ولا سيما الفئات الأولى بالرعاية كالمرضى وكبار السن الذين هم أكثر عرضة للفيروس”.
ودعا اشتية كل من لم يحصل على التطعيم حتى الآن للإسراع بالتوجه إلى المراكز المنتشرة في جميع المحافظات “لتحصين أنفسهم ومجتمعهم من الفيروس المتحور”، مضيفا “لقد تبين لنا أن معظم الحالات المصابة الآن هي لأشخاص لم يتلقوا المطاعيم”.
وقالت مي الكيلة وزيرة الصحة إنه تم تسجيل 1366 إصابة جديدة بكورونا بين الفلسطينيين خلال الساعات الأربع والعشرين الماضية منها 663 في قطاع غزة إضافة إلى خمس وفيات في الضفة الغربية والقطاع.
وأصبحت إسرائيل، في نهاية تموز/يوليو، أول دولة في العالم تعطي جرعة ثالثة من لقاحات كورونا لسكانها.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى