صحة وتغذية

“مستشفى الجليلة ” يطلق برنامجا علاجيا تفاعليا بين الأطفال والحيوان

وام / أطلق مستشفى الجليلة التخصصي للأطفال برنامجا علاجيا فريدا من نوعه قائم على أسس العلاج التفاعلي بين الأطفال والحيوان بالتعاون مع “ريدينج دوجز” البرنامج التابع لمنظمة “ذا أنيمال آيجنسي” التي تتخذ من الإمارات مقراً لها.

يقدم البرنامج الذي يمتد ثلاثة أشهر جلسات علاج تفاعلي بين الإنسان والكلاب مع كلاب مدربة بشكل خاص لعدد من الأطفال الخاضعين للعلاج في المستشفى.

ويعتمد البرنامج على أسس العلاج التفاعلي بين الإنسان والحيوان والتي تم إثبات قدرتها على تخفيف التوتر والإكتئاب من خلال زيادة مستويات المواد الكيميائية التي تمنح المشاعر الإيجابية وخاصة “السيروتونين” و”الأوكسيتوسين” و”الدوبامين” فضلاً عن تعزيز مشاعر الاسترخاء والثقة والتعاطف والحس القيادي.

وقال الدكتور محمد العوضي المدير التنفيذي للعمليات في مستشفى الجليلة التخصصي للأطفال: تعمل فرق المستشفى ذات الخبرات العالمية والمؤلفة من أبرز الخبراء في مجال الرعاية الطبية وأطباء الأطفال على إرساء معايير جديدة للتميز في طب الأطفال على المستوى المحلي والإقليمي ..مشيرا إلى أن المستشفى يجمع بين التقنيات والتصاميم الذكية التي تهدف إلى تعزيز رعاية المرضى وتحقيق أفضل النتائج .

وعبر عن سعادته بنجاح الجلسة الأولى التي لاقت استحسان الأطفال والأهالي وطاقم العمل، لافتا إلى مواصلة المستشفى مواصلة تقديم الدعم لمرضى من خلال برامج علاجية رائدة وشاملة .

وقالت كارالين طومسون مؤسسة “ذا أنيمال آيجنسي” و”ريدينج دوجز” إن إطلاق هذا البرنامج الفريد من نوعه بمساعدة الكلاب بالتعاون مع مستشفى الجليلة التخصصي للأطفال يأتي انطلاقاً من التزام المستشفى بتقديم وسائل الرعاية المبتكرة للأطفال ..مبدية تطلعها لدعم المستشفى في تحقيق هذا الهدف ومساعدة الأطفال في رحلتهم للشفاء.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى