أخبار عربية ودولية

عون يوقع مرسومين متعلقين بالرقابة على مصادر الطاقة

بيروت (د ب أ)-

وقع الرئيس اللبناني ميشال عون مرسومين متعلقين بالرقابة على مصادر الطاقة وإعطاء وزارة المالية سلفة خزينة لإعطاء موظفي الإدارة العامة مساعدة اجتماعية طارئة.
وذكرت “الوكالة الوطنية للإعلام” يوم الأربعاء أن المرسوم الأول نص على تكليف القوى العسكرية والأمنية والشرطة البلدية بفرض الرقابة على مصادر الطاقة وتنظيم توزيعها وذلك اعتبارا من 15 آب/ أغسطس الجاري وحتى 15 أيلول/ سبتمبر المقبل .
وطالب المرسوم بالعمل على تفريغ واقفال جميع المستوعبات المخصصة لتخزين الوقود المخالفة للأصول والأنظمة المرعية الإجراء على الأراضي اللبنانية كافة.
ووفق الوكالة ، يقضي المرسوم الثاني باعطاء وزارة المالية سلفة خزينة بقيمة 600 مليار ليرة لبنانية غايتها إعطاء مساعدة اجتماعية طارئة لجميع موظفي الإدارة العامة مهما كانت مسمياتهم الوظيفية (موظفون، متعاقدون، إجراء، أجهزة عسكرية وأمنية، القضاة، السلك التعليمي بمختلف فئاته الابتدائي والمتوسط والثانوي والتعليم المهني والتقني والاجراء)، بالإضافة إلى المتقاعدين الذين يستفيدون من معاش تقاعدي.
وتحدد قيمة المساعدة بما يساوي أساس الراتب الشهري أو المعاش التقاعدي من دون أي زيادات مهما كان نوعها أو تسميتها، على أن تسدد على دفعتين متساويتين.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى