الوحدة الرياضي

إشادة دولية بالتنظيم الإماراتي لبطولة آسيا للملاكمة

أشاد الاتحادان الآسيوي والدولي بالتنظيم الإماراتي لبطولة آسيا للشباب والناشئين للملاكمة المقامة حاليا بفندق لو ميريديان المطار في دبي وبالإجراءات الاحترازية المطبقة لسلامة الجميع.

وتتواصل منافسات البطولة التي ينظمها الاتحاد الاماراتي بالتعاون مع الاتحاد الآسيوي، ويتحمل الحكام مسؤولية كبرى في إنجاحها فنيا، والخروج بها في أبهى صورة، من خلال تحقيق العدالة والشفافية بأعلى درجة من الرضا لكل الوفود.

وفي هذا السياق أكد الكابتن عمر الجابري رئيس اللجنة الفنية للبطولة ورئيس لجنة الحكام أن المنافسات خلت من الاعتراضات على قرارات الحكام مما عزز ثقة الاتحادين الدولي والآسيوي بالجهود التي يبذلها محكمي البطولة.

وأوضح الجابري أن الدورات التطويرية، التي نظمها الاتحاد الآسيوي قادت قطاع التحكيم إلى تحقيق نجاحات مميزة في هذا الجانب دون أن يتأثروا بجائحة ” كورونا ” .

ولفت إلى أن الحكمين الإماراتيين سلطان الوالي ومحمد خوري يقدمان مستوى مميز نفخر به جميعا في كافة المهام التحكيمية التي اسندت إليهما، ويمكن وصفهما بشهادة الجميع بأنهما من أفضل المحكمين في البطولة، ما يعكس الجهود التي قاما بها، مشيرا إلى أن مكتسبات التحكيم امتدت أيضا لجميع حكام البطولة من الهند والعراق وأوزبكستان وكازاخستان.

بدوره قال المتحدث الإعلامي للبطولة وعضو اتحاد الإمارات للملاكمة عبد الله الزعابي إن الاتحادين الآسيوي والدولي أبديا ارتياحا بالغا لحسن تنظيم البطولة ومراعاة الإجراءات الاحترازية لجائحة كورونا إضافة إلى توفير جميع العناصر اللوجستية الخاصة بالبطولة.

وفي أبرز النتائج في الدورين ربع ونصف النهائي خسر لاعب الإمارات جاسم النقبي أمام ملاكم قيرغيسستان إيسمبايف بوزن 63 كلغ بصعوبة، وكان قريبا من الانتصار لولا فارق الخبرة، وبالرغم من الخسارة إلا أنه ما زال مرشحا لنيل الميدالية البرونزية.

كما فاز اللاعب العراقي عباس قاسم على الطاجيكي فازيلوف بوزن 46 كلغ وتأهل لخوض المباراة النهائية لوزنه، ليضمن ميدالية فضية أو ذهبية لبلاده، وتأهل للنهائي كذلك الأوزبكي محمودوف حجي بوزن 50 كلغ بعد فوزه على الكازخستاني ايليا كالنين.

وفاز الملاكم الكازاخستاني توريكان على الطاجيكي ايكسانوف وتأهل لنهائي وزن 52 كلغ، وتأهل الأوزبكي اداي بيك لنهائي وزن 54 كلغ بعد فوزه على النيبالي جيرينك، وفاز الملاكم بختيار من كازاخستان على داداجونوف من اوزبكستان بوزن 57 كلغ وتأهل للنهائي.

كما فاز اللاعب الكازاخي سانزار على اللاعب الطاجيكي زويدوف بوزن 48 كلغ، وفاز الأوزبكي ماميرجونوف على العراقي حيدر أنور بنفس الوزن، وفاز اللاعب البحريني سعيد فاضل على الكويتي فلاح الرشيدي، والهندي سوريش على الكازاخستاني امانتور.

وفي وزن 54 كلغ خسر لاعب الإمارات أحمد عيسى أمام الكازاخي نورسلطان بعد مباراة أظهر فيها اللاعب الإماراتي تطوراً فنياً كبيراً، وتعرض لاعب الإمارات عيسى الكردي إلى الخسارة أمام الهندي جديب راوات بوزن 71 كلغ.

دبي / وام /

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى