الوحدة الرياضي

منافسات قوية في اليوم الأول من بطولة الإمارات التنشيطية لبراعم الجوجيتسو

 اختتمت مساءالجمعة الماضية منافسات اليوم الأول من بطولة الإمارات التنشيطية للجوجيتسو للبراعم والواعدين في جوجيتسو أرينا بالعاصمة أبوظبي، بمشاركة المئات من اللاعبين واللاعبات الواعدين من الأجيال الجديدة.

وتعد هذه البطولة إيذانا بعودة البطولات المخصصة للأطفال بعد فترة من التوقف بسبب الظروف الصحية العالمية، كما تمثل مدخلا مثاليا للأطفال للانتظام في فصول الدراسة بعد الإجازة الصيفية.

حضر المنافسات سعادة عبد المنعم الهاشمي رئيس الاتحادين الإماراتي والآسيوي النائب الأول لرئيس الاتحاد الدولي للجوجيتسو، وسعادة محمد سالم الظاهري نائب رئيس اتحاد الإمارات للجوجيتسو، وفهد علي الشامسي الأمين العام للاتحاد، ومبارك المنهالي مدير الإدارة الفنية في الاتحاد، طارق البحري مدير رابطة أبوظبي لمحترفي الجوجيتسو وعدد من الضيوف وممثلي الشركاء الإستراتيجيين للاتحاد.

وعبر سعادة محمد سالم الظاهري عن سعادته بالمشهد الرائع لعودة الاطفال والبراعم للمنافسة وحضور أولياء أمورهم لتشجيعهم في المدرجات، وكذلك باللوحة الفنية الرائعة التي رسمها الصغار الواعدون على البساط، مؤكدا أن الاتحاد باستراتيجيته المدروسة نجح في زرع بذور تلك المواهب خلال الأعوام الماضية، ويجني ثمارها حاليا، بما يؤكد أن مستقبل اللعبة بخير.

وقال: ” يعكس هذا التجمع الكبير للبراعم والمواهب الواعدة على أرض أبوظبي ترجمة للرؤية الحكيمة لصاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة وتوجيهاته بإطلاق برنامج الجوجيتسو المدرسي الذي ساهم في ترسيخ هذه الرياضة وقيمها في نفوس الطلبة، وتشجيع التنمية الذاتية لكل طالب وتحسين صحتهم النفسية ولياقتهم البدنية”.

ونوه سعادته بأهمية هذه البطولة في تهيئة الطلبة للعودة إلى المدارس والحرص على التفوق في الدراسة إلى جانب التميز على البساط، لافتا إلى دور الاتحاد في تشجيع الطلبة والأطفال على تلقي اللقاح ضد فيروس كورونا وذلك لما للأمر من أهمية في تسريع العودة إلى الحياة الطبيعية.

وأضاف أن الهدف الإستراتيجي للاتحاد خلال الأعوام القادمة يكمن في تأسيس قاعدة مستدامة للمواهب، وبنية راسخة للمنتخبات الوطنية ترتكز على هذه المجموعة المتميزة من الصغار الذين أثبتوا اليوم بأدائهم وحماسهم أنهم ماضون في الطريق الصحيح، نحو مسيرة احترافية متميزة ومشوار سيتخلله الكثير من الإنجازات والصعود على منصات التتويج.

وحصل اللاعبون المشاركون في منافسات اليوم الأول على شهادات تقديرية وهدايا تذكارية، تقديرا لمشاركتهم وحافزا لهم لمواصلة التدريب والتطور.

وتستضيف البطولة مئات الأطفال ومعظمهم منتسبين إلى برنامج الجوجيتسو المدرسي الذي يعكس رؤية الاتحاد للمستقبل وحرصه على تنظيم فعاليات جامعة وسط أجواء رائعة من التنافس.. وتستهدف البطولة الفئات السنية من عمر 4 – 15 عاما وهي مخصصة حصرا لحملة الأحزمة الأبيض والرمادي والأصفر والبرتقالي والأخضر.

وتقام البطولة وسط إجراءات احترازية ووقائية صارمة عملا بالبروتوكول الصحي المعتمد لدى الاتحاد، وسوف تختتم فعالياتها مساء غد السبت.

أبوظبي/ وام/

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى