صحة وتغذيةمرئيات

«الحوت».. قصة بطل مصري يتحدى الإعاقة

أبطال كثيرون في مجتمعنا، لم يتم تسليط الضوء عليهم، رغم تحقيقهم لإنجازات في ظل ظروفهم الصعبة، “الحوت” واحد من ضمن هؤلاء، الشاب الذي يعيش بدون قدم واستطاع تحقيق لقب “بطل مصر” في رفع الأثقال 4 مرات متتالية، لأنه فقط قرر إلا يستسلم؛ فحدد هدفه، وعمل ليصل إليه، فأثبت أن الأحلام قد تؤجل لكنها بالطبع لا تسقط بالتقادم.

عادل مصدق الحوت، شاب عشريني، من ذوي الهمم، ابن مدينة أبو كبير بمحافظة الشرقية، بدلتا مصر، كان شخصا طبيعيا يدرس في الجامعة، إلى أن تعرض لحادث بشع فقد على أثره قدميه الاثنين، فأصبح يعيش بلا قدمين، وعاش بعد الحادثة فترة صعبة للغاية.

“عندما وقعت الحادثة، شعرت أن الحياة توقفت”، هكذا بدأ الحوت حديثه لـموقع “سكاي نيوز عربية”، موضحا أنه عاش أياما صعبة بعد الحادثة، فقد انقلبت حياته رأسا على عقب، موضحا: “لم أدر وقتها ماذا أفعل؟ كيف سأواجه المجتمع؟ ماذا سأفعل في دراستي؟ وكيف سأكمل حياتي؟، أسئلة كثيرة دارت في ذهني وقتها”.

أكد عادل أن الأمر رغم صعوبته إلا أنه قرر إلا يستسلم، وواجه كل العراقيل التي واجهته بإرادة وعزيمة، موضحا أنه اتجه إلى الرياضة لتحقيق ذاته الجديدة، وتدرب كثيرا داخل الصالات الرياضية.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى