أخبار عربية ودولية

التحالف العربي يعلن اعتراض طائرة مفخخة ثانية حاولت مهاجمة مطار أبها

القاهرة (د ب أ) –

أعلن التحالف العربي بقيادة السعودية، يوم الثلاثاء، عن “اعتراض وإسقاط طائرة مفخخة ثانية أطلقتها جماعة “أنصار الله” (الحوثيون)، حاولت الهجوم على مطار أبها الدولي”،
ونقلت قناة “الإخبارية” السعودية عن التحالف قوله: “المعلومات الأولية تشير إلى وجود 8 إصابات وتضرر طائرة مدنية”، مؤكدا أن “الاعتداء الثاني على مطار أبها خلال 24 ساعة يمثل جريمة حرب”.
وأعربت مصر يوم الثلاثاء عن إدانتها لقيام ميليشيا الحوثي باستهداف مطار أبها الدولي بالمملكة العربية السعودية مجددًا، وذلك باستخدام طائرة مُفخخة بدون طيار تم اعتراضها من قِبَل القوات المشتركة لتحالف دعم الشرعية في اليمن، مما أسفر عن إصابة عدد من السعوديين الأبرياء وتضرر طائرة مدنية.
وجددت مصر في بيان صحفي أصدرته وزارة الخارجية التأكيد على “موقفها الثابت من مساندة المملكة العربية السعودية الشقيقة في مواجهة استمرار هذه الأعمال الإرهابية التي تستهدف المناطق المدنية في جنوب البلاد”.
وشددت على دعمها “لما تتخذه المملكة من إجراءات للحفاظ على أمنها واستقرارها وسلامة مواطنيها والمقيمين على أراضيها في مواجهة هذه الهجمات الآثمة التي تُمثل انتهاكًا لقواعد لقانون الدولي وتهديدًا لأمن وسلامة الطيران المدني والملاحة الجوية والاستقرار بالمنطقة”.
وكان التحلف أعلن يوم الإثنين أن الدفاعات الجوية السعودية اعترضت ودمرت صاروخا باليستيا أطلقته الميليشيا الحوثية باتجاه مدينة نجران جنوبي السعودية.
وقال التحالف في بيان نشرته وكالة الأنباء السعودية على صفحتها بموقع “تويتر”، إنه يتخذ إجراءات عملياتية لاستهداف مصادر التهديد بما يتوافق مع القانون الدولي الإنساني.
وأضاف التحالف أن كفاءة الدفاعات الجوية أحبطت جميع المحاولات العبثية للمليشيا الحوثية.
وكثفت الميليشيا الحوثية، المدعومة من إيران، خلال الفترة الماضية، محاولاتها استهداف أعيان مدنية واقتصادية بالسعودية، وسط إدانات دولية وعربية متصاعدة دفاعا عن أمن المملكة.
وادان البرلمان العربي الهجمات المتواصلة للحوثيين على السعودية وآخرها إطلاق صاروخ باليستي باتجاه نجران، مؤكدا أن استمرار هذه الهجمات يعكس تحدي الحوثيين للمجتمع الدولي.
وطالب البرلمان العربي المجتمع الدولي بـ”اتخاذ موقف فوري وحاسم لوقف هذه الأعمال المتكررة التي تستهدف أمن المملكة”، مشددا على “تضامنه الكامل مع السعودية ودعمها في كل ما تتخذه من إجراءات لحفظ أمنها وسلامة أراضيها”.
وشدد على أن “أمن السعودية جزء لا يتجزأ من الأمن القومي العربي”، مشيدا في الوقت ذاته بـ”يقظة وكفاءة الدفاعات الجوية السعودية التي أحبطت جميع المحاولات العبثية لميليشيات الحوثي الإرهابية

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

2 × 5 =

زر الذهاب إلى الأعلى