الإمارات تستضيف النسخة الخامسة من بطولة آسيا للجوجيتسو في سبتمبر الجاري

أعلن اتحاد الإمارات للجوجيتسو عن استضافة العاصمة أبوظبي للنسخة الخامسة من بطولة آسيا للجوجيتسو لفئة الكبار من الرجال والسيدات خلال الفترة من 13 إلى 16 سبتمبر الجاري في صالة جوجيتسو أرينا بمدينة زايد الرياضية. 

وتحظى هذه البطولة بأهمية كبرى كونها ترسخ موقع دولة الإمارات والعاصمة أبوظبي في استضافة أكبر الأحداث الرياضية في ظل هذه المرحلة الاستثنائية، ونجاحها المشهود في تحويل التحديات إلى فرص للتميز والإبداع. وتشهد البطولة مشاركة العديد من اللاعبين واللاعبات من بينهم العديد من النجوم والمحترفين المصنفين عالميا، والذين يتطلعون إلى المشاركة بقوة في المنافسات. 

ويقول سعادة عبد المنعم الهاشمي رئيس الاتحادين الإماراتي والآسيوي، النائب الأول لرئيس الاتحاد الدولي للجوجيتسو أن استضافة واحدة من أكبر البطولات على الأجندة الآسيوية تؤكد المرونة الفائقة والقدرة الكبيرة التي تتمتع بها العاصمة الإماراتية أبوظبي على تنظيم أبرز الفعاليات والأحداث الدولية، والثقة التي يوليها الاتحاد الآسيوي وغيره من المنظمات العالمية في عاصمة الجوجيتسو العالمي التي تلهم الجميع دروسا وتجارب وفرص استثنائية في مجالات نشر وتطوير اللعبة، وصناعة الأبطال، باعتبارها اكبر مطور لرياضة الجوجيتسو في العالم، واحتضانها لمقري الاتحادين الدولي والآسيوي، وحرصها على تنظيم اكبر البطولات العالمية وسلسلة جولات أبوظبي جراند سلام للجوجيتسو والدوري العالمي في مختلف عواصم العالم.

وقال سعادته:” أن اتحاد الإمارات للجوجيتسو وبدعم متواصل من القيادة الحكيمة يحرص على أن تكون دولة الإمارات  والعاصمة أبوظبي العنوان الأبرز لهذه الرياضة في العالم، والمحطة الأساسية لاستكشاف المواهب وصقل الأبطال، واستقطاب أبرز نجوم اللعبة العالميين. ونحن نرحب دائما بالأشقاء والأصدقاء من آسيا والعالم، وسوف تكون استضافة البطولة الآسيوية بداية لما هو قادم من أحداث خلال الأشهر القليلة المقبلة، حيث تستعد أبوظبي لاستضافة أشهر نجوم اللعبة في بطولة العالم للجوجيتسو خلال الفترة من 28 أكتوبر – 7 نوفمبر التي تقام تحت مظلة الاتحاد الدولي، وكذلك البطولة الأكبر على الأجندة العالمية وهي النسخة الثالثة عشر من بطولة أبوظبي العالمية لمحترفي الجوجيتسو في الفترة من 14 وحتى 19 نوفمبر من العام الجاري 2021. 

وعن الآمال المعلقة على المنتخب الوطني للجوجيتسو خلال النسخة الخامسة من بطولة آسيا أكّد سعادة الهاشمي أن الهدف الواضح امام كل اللاعبين واللاعبات يتمثل في تشريف دولة الإمارات والصعود إلى منصة التتويج، وتحقيق العدد الأكبر من الميداليات وهو ما عهدناه منهم على الدوام. مشيرا إلى أن المنتخب يضم مجموعة متجانسة ومتميزة من اللاعبين المؤهلين على أعلى مستوى والذين ارتبط اسمهم بإنجازات عظيمة منهم بطلي العالم عمر الفضلي وزايد الكثيري، إضافة إلى البطلات وديمة اليافعي وبلقيس الهاشمي والشقيقتان مهرة ومها الهنائي، وغيرهن من اللاعبات المتميزات بنات الوطن. 

وتحظى النسخة الخامسة من بطولة آسيا بأهمية خاصة بالنسبة للاعبين المشاركين كونها تساهم في الوصول بجاهزيتهم إلى معدلات فنية عالية تسهم في تطوير أدائهم وارتفاع حظوظهم في التألق ببطولتي العالم وأبوظبي العالمية تباعا. وتساهم هذه البطولة أيضا في تعزيز تحضيرات وجاهزية اللاعبين للاستحقاقات القارية المقبلة ومن أهمها دورة الألعاب الآسيوية الشاطئية، ودورة الألعاب الآسيوية الأسياد في الصين العام المقبل. 

كما تعتبر هذه النسخة من البطولة الآسيوية هي الاولى التي يتم تنظيمها بعد النسخة الأخيرة التي استضافتها منغوليا عام 2019 ، حيث فرضت جائحة كورونا نفسها على المشهد العالمي، ووضعت الكثير من المعوقات على السفر في العامين الماضيين، إلا أن برامج الجوجيتسو في الإمارات لم تتوقف أبدا، حيث كان منتخب الجوجيتسو هو الأول في العالم بكل الرياضات الذي يتجمع في عدة معسكرات، ثم يشارك في عدة بطولات، ثم يقيم معسكرات خارجية ويشارك في أبوظبي جراند سلام.

أبوظبي،/ وام/:

Exit mobile version