الوحدة الرياضي

منتخبنا يشارك في بطولة العرب للشطرنج

 تشارك دولة الإمارات في بطولة العرب الفردية للمراحل السنية التي يستضيفها الاتحاد الملكي الأردني للشطرنج وتنطلق يوم غد السبت وتستمر حتى 27 يوليو الجاري.

يرأس بعثة الدولة الدكتور سرحان المعيني رئيس الاتحاد وتضم حسين خلفان الشامسي امين عام الاتحاد إداريا وفوزية عباس رئيس الجهاز الفني بالاتحاد إدارية الوفد وقسطنطين لاندا مدرب منتخب الشباب والناشئين ووالتر مدرب منتخب الفتيات ويرافق البعثة للتحكيم في البطولة الحكم الدولي منصور التميمي بالإضافة إلى أكثر من 20 لاعبا ولاعبة للمشاركة في جميع المراحل بالبطولة.

ويشارك اللاعب علي عبدالعزيز وعمران الحوسني في فئة تحت 20 سنة وسلطان الزعابي تحت 18 سنة وعمار السدراني تحت 16 سنة وحمد عصام تحت 16 سنة وخليفة خالد تحت 14 سنة وسعود الزرعوني تحت 12 سنة وسالم البلوشي وراشد الحمادي تحت 10 سنوات.

ويمثل منتخب الاناث وديمة حميد الكلباني التي تشارك في فئة تحت 20 سنة ومعها روضة السركال في نفس الفئة وعائشة المعيني ومريم عيسى تحت 18 سنة ووافية درويش وعائشة سيف تحت 16 سنة وفاطمة سيف تحت 14 سنة وأبرار المازمي تحت 12 سنة وحور النعيمي وحلا جمال تحت 10 سنوات ومنى النعيمي تحت 8 سنوات.

وأكد حسين خلفان الشامسي أمين عام الاتحاد الإماراتي للشطرنج أن الطموحات كبيرة في المحفل العربي في تحقيق إنجازات جديدة للشطرنج الإماراتي بشكل خاص والرياضة الإماراتية بشكل عام ولعل النتائج التي حققها الشطرنج الإماراتي في البطولات العربية الماضية تؤكد الثقة الكبيرة التي يمنحها الاتحاد للاعبين المشاركين في الحدث العربي.

وأضاف أن هذه البطولة هي بداية للمشاركة في بطولات أخرى حيث أمام المنتخب 6 بطولات خارجية سواء للرجال أو السيدات أو المراحل السنية على المستوى الآسيوي والعربي وتبقى مشاركة الأستاذ الدولي الكبير سالم عبدالرحمن في كأس العالم في روسيا والذي تأهل إليها من خلال الفوز في بطولة العرب للرجال والتي أقيمت في شهر نوفمبر الماضي بدبي من أهم المشاركات الخارجية لعام 2019.

دبي-وام:

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى