الوحدة الرياضي

عبدالمنعم الهاشمي يتوج محمد يحيى بلقب محاربي الامارات العربية 

واصل أبطال الإمارات التألق اللافت، ونجح محمد يحيى في تحقيق أول القاب النسخة العربية (4) من بطولة “محاربي الإمارات” (21) للفنون القتالية المختلطة، التي أقيمت أمس الأول بصالة “جوجيتسو أرينا” بالعاصمة أبوظبي، وشهدت 11 نزالاً مثيراً ، تفوق فيها أبطال الامارات بفوز الثلاثي، عبدالله الدبل، وراشد داوود، وهادي عمر الحسيني إضافة لبطل العرب المتوج محمد يحيى. 

توج عبدالمنعم الهاشمي، رئيس الاتحادين الآسيوي والإماراتي للجوجيتسو وال mma، النائب الأول لرئيس الاتحاد الدولي ، رئيس اللجنة العليا للبطولة، البطل ، وحضر البطولة وشارك في تتويج الفائزين العميد محمد بن دلموج الظاهري رئيس لجنة الفنون القتالية المختلطة، فؤاد درويش رئيس اللجنة المنظمة للبطولة، وسام ابي نادر عضو مجلس إدارة الاتحاد الدولي للفنون القتالية المختلطة ممثل آسيا.  

خطف البطل الاماراتي  يحيى لقب الوزن الخفيف للعرب بعد تغلبه على الجزائري يزيد شيشاني بالضربة الفنية القاضية في الجولة الثانية ، أظهر  يحيى مستوى رائعاً بتفوقه على منافسه بشكل لافت، وكان الأفضل ونجح في طرحه أرضاً وتسديد عدد من اللكمات، التي أدت إلى إنهاء الحكم اللقاء بالضربة الفنية القاضية.  

وتفوق عبدالله الدبل على نظيره المصري محمد العبودي بالإ خضاع، كما فاز  راشد داوود على الأردني ليث كيلاني بالنقاط محافظاً على سجله بلا هزيمة ، وفاز المغربي بدرالدين دياني على الكويتي عبدالله البوشهري  محققاً لقب وزن المتوسط ، كما تغلبت الكويتية ايمان المضاف على المغربية حسناء جابر في وزن الريشة.  

بن دلموك الظاهري : شباب الامارات قادر على التميز  

من جانبه هنأ  محمد بن دلموك الظاهري البطل محمد يحيى بالإنجاز، وبارك  الفوز للثلاثي الدبل وداوود والحسيني ، مؤكدا أن يحيى كان على الوعد ، وأنه كان على قدر التحدي، وأهدى الإمارات اللقب الأول.  

وأشار الظاهري بأن هذا الفوز الإماراتي يؤكد على أن شباب الإمارات قادرون على التميز والإبداع متما وجد الدعم والرعاية وهذا ما ستعمل عليه لجنة الفنون القتالية الجديدة  لتعزيز مكانة أبوظبي كعاصمة جديدة للفنون القتالية كما حدث من نجاحات في الجوجيتسو بفضل رؤية ودعم القيادة الرشيدة وجهود رئيس الإتحاد سعادة عبدالمنعم الهاشمي.  

وكشف الظاهري عن بعض خطط لجنة الفنون القتالية المختلطة، موضحاً ان اللجنة أقامت دورة تدريبية ناجحة للمدربين والحكام بنجاح ، موضحاً أن من  ضمن خططها المستقبلية اشراك الكوادر المحلية في التدريب والتحكيم.  

وأشاد الظاهري بنجاح النسخة العربية من بطولة محاربي الامارات مؤكداً ان التنظيم الرائع والمستويات الفنية العالية تدل على أن البطولة تسير في طريق تطور مذهل.  

درويش: نسخة منفصلة للعربية   

من جانبه أشاد فؤاد درويش رئيس اللجنة المنظمة بالفوز الرباعي الإماراتي وبتتويج محمد يحيى باللقب مشيراً الى أن يحيى  حقق فوزاً  مبهراً ومستحقا بكل ثقة وبإمكانيات  عالية في ظل الاستراتيجية التي اتبعها في النزال القوي. 

وأشار درويش الى عزمهم استمرار محاربي الامارات في حصد النجاحات والتطور وإعطاء الفرصة للابطال العرب من المواهب لابراز مقدراتها وكشف عن تفكيرهم في إقامة بطولة عربية منفصلة في النسخة الخامسة بحزام واحد وفقا لتوجيهات سعادة عبدالمنعم الهاشمي رئيس مجلس إدارة بالمز الرياضية من المتوقع ان تكون في ديسمبر، وان النسخة الدولية في نهاية أكتوبر المقبل. 

البطل يهدي الإنجاز للإمارات  

أهدى البطل محمد يحيى اللقب لدولة الإمارات معرباً عن فخره وسعادته كونه أول بطل في البطولة العربية لمحاربي الإمارات ، مشيراً الى أن اللقب تحقق نتيجة استعدادته الجيدة مبينا أنه ركز على اللعب بهدوء والتعامل مع  الخصم في الجولات الأربعة الأولى للانقضاض عليه في الجولة الأخيرة ، غير أنه وجد الفرصة مواتية  في الجولة الثانية فحسم النزال بالقاضية الفنية.  

وأشاد البطل ببطولة محاربي الامارات والتطور اللافت ووجه شكره لسعادة عبدالمنعم الهاشمي رئيس اللجنة العليا للبطولة وفؤاد درويش رئيس اللجنة المشرفة على البطولة وأهدى اللقب الى والده ووالدته وشكرهما على دعمهم له.  

وأشار يحيى الى أن الفوز باللقب الأول يزيده حماساً ورغبة  ويحفزه للعودة فوراً  للتدريبات تحضيراً للبطولات  المقبلة ويعد الجميع بأن القادم أفضل.  

من جانبه أعرب الإماراتي هادي الحسيني عن سعادته بتحقيق فوزه الثاني في البطولة وأهدى الانتصار الى الإمارات والى كل من دعمه والى والدته  الغالية التي غاب عنها لشهرين خصصهما للتحضير  للبطولة .  

وأوضح الحسيني انه استفاد من ممارسته للجوجيتسو في النزال الصعب الذي خاضه أمام منافسه المصري ووجه الشكر الى سعادة عبدالمنعم الهاشمي وفؤاد درويش على إقامة منصة عالمية للفنون القتالية المختلطة بالعاصمة أبوظبي. 

أبوظبي-الوحدة:

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى