الوحدة الرياضي

ختام  مبهر للنسخة (22) من دولية “محاربي الإمارات” للفنون القتالية المختلطة. 

الأمريكي شون يتوج بالنزال الرئيسي بحضور رئيس الإتحاد الدولي  

درويش: البطولة تؤكد نجاحها و حضورها العالمي  

أختتمت أمس الأول، بطولة ” محاربي الإمارات” في نسختها الدولية (22)، والتي أقيمت بصالة “أرينا جوجيتسو” في العاصمة أبوظبي، بتنظيم بالمز الرياضية، و شهدت مشاركة كبيرة من  (28) مقاتلاً من نجوم الفنون القتالية، خاضوا 14 نزالاً قويا، تجاوب مع الجمهور لتؤكد على إستمرارها في التطور وحصد النجاحات. 

   وتوج محمد بن دلموك الظاهري رئيس لجنة الفنون القتالية باتحاد الإمارات للجوجيتسو و MMA، وفؤاد درويش، الرئيس التنفيذي لشركة بالمز الرياضية رئيس اللجنة المنظمة، الفائز بالنزال الرئيسي الأمريكي المخضرم شون بنش الذي تغلب على منافسه الفلسطيني راني سعدة في وزن الديك، بقرار الحكام بعد نزال قوي ومتقارب المستوى. 

وحضر المنافسات عارف العواني الأمين العام لمجلس أبوظبي الرياضي، وكريث براون رئيس الإتحاد الدولي للألعاب القتالية المختلطة، طارق المهيري المدير التنفيذي لاتحاد الإمارات للمواي تاي والكيك بوكسنغ أمين عام الاتحاد العربي عضو المكتب التنفيذي للاتحاد الدولي، وسام أبى نادر، عضو الإتحاد الدولي للألعاب القتالية المختلطة. 

من جانبه أبدى فؤاد درويش رئيس اللجنة المنظمة سعادته بنجاح النسختين 21 و22 العربية والدولية من “محاربي الإمارات”، مؤكداً أن النجاحات التي حققتها المنظمة في وقت قصير دليل على أن الرياضة تسير في الطريق الصحيح، خصوصاً وأن “محاربي الإمارات” مرشحة كأفضل منظمة فنون قتالية مختلطة إلى جانب UFC و Bellator ضمن الدورة 13 لجوائز رابطة مقاتلي الفنون القتالية المختلطة للمرة الثالثة شرف وفخر كبيرين وترجمة للجهود العظمية التي بذلت في العاميين الماضيين بفضل دعم القيادة الرشيدة. 

وقال:” عندما حصلنا على شرف التنظيم كان الأمر بمثابة تحد بالنسبة لنا، ووضعنا هدفاً أن نصل للعالمية في 2025، وبالفعل الجميع عمل بجدية وإخلاص في آخر عامين واستطعنا بالتعاون مع شركائنا والرعاة جذب أبطال من أكثر من 67 دولة حول العالم رغم جائحة كورونا وهو نجاح كبير يحسب للإمارات بفضل منشآتها الرياضية وبنيتها التحتية العالمية”. 

وأضاف أن اتحاد الإمارات للجوجيتسو وبعد دعم الفنون القتالية المختلطة ساهم كثيراً في تعزيز واستقطاب الجماهير لمتابعة “محاربي الإمارات”، ونسعى كذلك إلى مواصلة دورنا الريادي في التواجد في كل دول المنطقة في ظل الاهتمام بالرياضة في الدول العربية، ولولا جائحة كورونا لكان هناك العديد من الفعاليات بشكل دوري. 

ووجه درويش الشكر إلى عبد المنعم الهاشمي رئيس الاتحادين الإماراتي للجوجيتسو وMMA والإتحاد الآسيوي، النائب الأول لرئيس الاتحاد الدولي ، على دعمه ومتابعته المستمرة وحرصه على قيادة الحدث للنجاح، كما وجه الشكر لفريق العمل في بالمز الرياضية على جهودهم المبذولة لتوفير كل عوامل النجاح لـ “محاربي الإمارات”. 

تجربة رائدة 

بدوره أكد محمد بن دلموك الظاهري على قدرة الإمارات والعاصمة أبوظبي في التحليق بهذه برياضة MMA،  والمساهمة في نشرها في الدولة والعالم والسعى الى إعتمادها كمنشط أولمبي مستقبلا. وقال: الترحيب الدولي الذي حظي به إنضمام اتحاد الجوجيتسوMMA، وحضور لبريطاني كيريت براون رئيس الإتحاد الدولي لبطولة محاربي الإمارات يؤكد على ثقة الإتحاد ، وأن وجودهم معنا كمسؤولين دوليين وشركاء يدعم هذه اللعبة ويحفزنا الى المساهمة معهم في نشرها وتطويرها حتى ننجح في اعتمادها ضمن الألعاب الأولمبية. 

 وأوضح بن دلموك الظاهري أن الإمارات تسعى الى الإستفادة من التجربة الرائدة والناجحة في الجوجيتسو وقال” نطمح الى الإستفادة من القاعدة الكبيرة من لاعبي الجوجيتسو التي تجاوزت 100 ألف لاعب وإختيار نخبة منهم لصقل مهاراتهم حتى تصبح الإمارات من الدولة الرائدة وتصبح أبوظبي عاصمة للفنون القتالية المختلطة كما هي عاصمة للجوجيتسو في العالم، مؤكداً أن فوز الرباعي الإماراتي في العربية يذكرهم ببدايات الجوجيتسو وان الكوكبة الفائزة هي النواة والأساس للابطال القادمين. 

وأكد رئيس لجنة الفنون القتالية المختلطة، أن الإمارات وبفضل دعم القيادة الرشيدة تجاوزت التحديات في ظل أزمة كورونا لوجود بنية تحتية راسخة وإقامة عدد من النسخ في بطولة محاربي الإمارات بمشاركة مقاتلين من شتى أنحاء العالم. 

وأوضح الظاهري أن فوز الرباعي الإمارتي في عربية البطولة يذكره ببديات الجوجيتسو، مبينا أن الكوكبة الفائزة هم نواة وأساس ويعتبرهم قدورة للقادمين والمنضمين الجدد للألعاب القتالية . 

أعرب الأمركي شون عن سعادته بالفوز في النزال الرئيسي مشيراً الى انه لم  لم يكن سهلاً وتطلب منه تطبيق أكثر من أسلوب قتالي ، وأن الفوز يعزز معنوياته وثقته في القدوم إلى أبوظبي والمشاركة المستمرة في محاربي الامارات مرة اخرى ، متمنيا أن يحالفه الحظ أرجو أن يحالفني التوفيق في المرات المقبلة كما حدث اليوم . 

وفي بقية النزالات، فازالروسي ميكايل مكناتكن على الألماني ريكاردو براسيل حارس مرمى فريق شيلسي الأنجليزي السابق بقرار الحكام.، وفي نزال السيدات تفوقت الكندية كورين لافرامبوار على السويدية إلين أوبيرق بالضربة القاضية الفنية،.في وزن الذبابة. 

أبوظبي -الوحدة

ا

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى