صحة وتغذية

مؤتمر الشرق الأوسط الثالث للخصوبة ينطلق الخميس

وام / ينطلق الخميس المقبل بدبي مؤتمر الشرق الأوسط السنوي الثالث للخصوبة الذي تنظمه “هليث بلاس للإخصاب ” و “شبكة مبادلة للرعاية الصحية” بنسخته الهجينة ويستمر ثلاثة أيام في فندق “جي دبليو ماريوت دبي” تحت شعار “الإخصاب بلا حدود” .

يتيح المؤتمر ـ الذي تم اعتماده من قبل دائرة الصحة بأبوظبي بـ 23.5 ساعة من التعليم الطبي المستمر ـ للأطباء والمتخصصين والفرق الطبية المساندة فرصة المشاركة من خلال الحضور المباشر للجلسات مع الإلتزام بجميع الإجراءات الإحترازية المطبقة أو عبر موقع المؤتمر على شبكة الانترنت والذي تم اعتماده بـ 19.5 ساعة من التعليم الطبي المستمر .

ويشارك في المؤتمر متحدثون من جامعات مرموقة في بريطانيا ومراكز إخصاب رائدة في إسبانيا وإيطاليا والسعودية ومصر..كما يستضيف المؤتمر في يومه الثالث الدكتورة مريم مطر مؤسسة ورئيسة مجلس إدارة جمعية الإمارات للأمراض الجينية وعددا من الأطباء من مستشفيات دانة الإمارات و لطيفة و”ميديكلينك” و” كينجز كوليدج دبي” ومركز دبي للإخصاب ومركز العين للإخصاب ومركز “بورن هول” ومركز فقيه وغيرها .

وأكد مجد أبو زنط الرئيس التنفيذي لمجموعة الشرقية المتحدة للخدمات الطبية حرص المجموعة عبر هذا المؤتمر على إطلاع الأطباء والفنيين على أحدث ما توصل إليه العلم وأفضل الممارسات العالمية في مجالات تقنيات الإخصاب بإعتبارها أداة فعالة لمعالجة مشاكل الخصوبة وتأخر الحمل وتخفيض نسب الإجهاض وإعادة الأمل للعديد من المتزوجين لإنجاب أطفال أصحاء إلى جانب إطلاعهم على آخر المستجدات المتعلقة بأطفال الأنابيب وطب الجينات والأمراض الوراثية والحفاظ على الخصوبة.

وأضاف أن المؤتمر يستقطب نخبة من الخبراء العالميين إلى جانب مختصين من داخل الدولة موضحاً أن استراتيجية المجموعة تولي موضوع علاج تأخر الإنجاب أهمية قصوى حيث تنتشر مراكز “هيلث بلاس” للإخصاب في أبوظبي ودبي والعين وجدة والرياض بالإضافة إلى خطط التوسعة لافتتاح 3 مراكز جديدة للإخصاب في السعودية مع نهاية عام 2022 جميعها تسعى إلى تطبيق أفضل المعايير العالمية وصولاً إلى أفضل النتائج والتي توازي النتائح المنشورة عالمياً .

وأشار إلى إجراء أكثر من 24000 دورة علاجية للإخصاب منذ افتتاح “هيلث بلاس” للإخصاب مؤكداً على أن مراكز هيلث بلاس للإخصاب تضم أحدث التقنيات والأجهزة التشخيصية والعلاجية وكوادر طبية متخصصة .

من جانبها قالت الدكتورة بهيرة الجيوشي رئيسة المؤتمر واستشارية الإخصاب في مركز “هيلث بلاس” للإخصاب في دبي إن اللجنة العلمية للمؤتمر حرصت على أن تكون الدورة الحالية شاملة لجميع التخصصات المتعلقة بالخصوبة منوهة بأنه سيتم خلال الثلاثة أيام للمؤتمر مناقشة أكثر من 26 محاضرة ودراسة علمية فضلا عن تخصيص محاضرات وورش عمل للمهن الطبية الأخرى مثل التمريض والصيادلة وفنيي المختبرات وذلك بهدف إطلاعهم على آخر مستجدات طب الإخصاب وأطفال الأنابيب وتحقيق الاستفادة من الخبرات العالمية في هذا المجال .

وأشارت إلى أنه من المتوقع مشاركة أكثر من 800 مشارك من مختلف التخصصات الطبية عبر شبكة الإنترنت و 300 آخرين سيشاركون في المحاضرات العلمية المباشرة بفندق جي دبليو ماريوت مؤكدة أن المؤتمر سيطبق جميع الاجراءات الاحترازية والوقائية المطبقة لمكافحة فيروس “كوفيد- 19”.

وأوضحت أن فعاليات الدورة الثالثة للمؤتمر ستغطي محورين أساسيين الأول يدور حول الجديد في الخلايا الجذعية في الطب عموماً وفي مجال الإخصاب على وجه الخصوص والثاني يتناول فحص الكروموسومات عن طريق الدم لمعرفة الصبغات الوراثية وكشف الأمراض الجينية .

بدوره قال الدكتور وليد سيد المدير الطبي لمجموعة “هيلث بلاس” للإخصاب في الإمارات إن المؤتمر في دورته الثالثة يعد امتدادا للمؤتمرات السابقة والتي حققت نجاحاً في مناقشة أهم القضايا في مجال تأخر الإنجاب واستقطاب عدد كبير من المشاركين من مختلف مراكز الإخصاب والمستشفيات في المنطقة لافتا إلى أن المؤتمر سيناقش موضوعات وقضايا هامة منها الحد من الأمراض الوراثية من خلال الفحوصات الجينية للأجنة قبل الزرع في الرحم ومشاكل الخصوبة عند الرجال ومنها الدوالي وموضوع الحقن المجهري وأطفال الأنابيب وكيفية التعامل مع الأورام الليفية وتحديات تشخيص وعلاج مرض بطانة الرحم المهاجرة عند النساء.

من جهته ذكر الدكتور وائل اسماعيل مدكور المدير الطبي لمركز “هيلث بلاس” للإخصاب في دبي أن المؤتمر يضم ثلاث ورش عمل الأولى عن الدعم النفسي للزوجين عند عدم نجاح العلاج والثانية عن التقنيات الجديدة المستخدمة في مختبر الإخصاب والثالثة حول الطب النسائي التجميلي مؤكدا الحرص على عقد المؤتمر سنوياً في ظل التطور المستمر الذي تشهده مراكز علاج الخصوبة في المنطقة.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى