صحة وتغذية

“صحة” تقدم 500 ألف استشارة طبية “عن بعد”

وام / نجحت شركة أبوظبي للخدمات الصحية “صحة” في تقديم نحو 500 ألف استشارة طبية عبر خدمة التطبيب بالفيديو والصوت /VOPC/ منذ إطلاقها العام الماضي في جميع العيادات الخارجية بمستشفيات “صحة” والمراكز الصحية التابعة لها.

"صحة" تقدم 500 ألف استشارة طبية "عن بعد"

ويشكل هذا العدد من الاستشارات عبر خدمة التطبيب بالفيديو والصوت نسبة 10% من إجمالي مواعيد العيادات الخارجية لشبكة “صحة” إذ أتاحت هذه الخدمة المجال أمام الأطباء في العيادات الخارجية والمراكز الصحية للتقييم والتشخيص والعلاج عن بُعد، بصورة تنسجم مع أهداف “صحة” الرامية لضمان استمرارية تقديم خدمات الرعاية الصحية عالمية المستوى بكل يسر وسهولة.

وأكد الدكتور مروان الكعبي المدير التنفيذي للعلميات بالإنابة في شركة “صحة” أن خدمة التطبيب عن بعُد أدت دوراً مهماً في جهود شركة “صحة” لمكافحة وباء كوفيد ـ 19 وتوفير الرعاية الصحية المتميزة للمرضى وأثبتت هذه الخدمة نجاحها الباهر وفاعليتها حيث أتاحت للمرضى إمكانية تلقي الرعاية الطبية في منشآت صحة من خلال الاتصال عن بعد بالأطباء الذين يعالجونهم.

وقال إن “صحة” نجحت في تسريع التحول الرقمي الهادف إلى الارتقاء بجودة الخدمات المقدمة للمرضى وتسهيل الوصول إلى الرعاية الصحية وتعزيز تجربة المريض وضمان سلامته وراحته إذ شكّل إطلاق خدمة التطبيب عن بعُد لمرضى العيادات الخارجية خلال العام الماضي خطوة ناجحة في هذا الإطار وسوف يزداد أعداد المرضى المستفيدين من هذه الخدمة مع استمرار تعزيز القدرات الرقمية والتكنولوجية في شركة “صحة”.

يذكر أنه للحصول على خدمة التطبيب عبر الفيديو والصوت يتم تحديد موعد للمريض لتقديم استشارة التطبيب عن بعد وفي الموعد المحدد يتلقى المريض مكالمة من عيادة الطبيب للتأكد من بياناته، ومن ثم يتم الاتصال من الطبيب المعالج أو أخصائي الرعاية الصحية لإجراء الجلسة بسرية تامة وبعد انتهاء الجلسة يتمكن المريض من الحصول على تقرير حول الاستشارة من خلال تطبيق الهاتف المحمول الخاص بـ “صحة”.

بالإضافة لخدمة التطبيب عن بعد قدمت شركة “صحة” العديد من المبادرات الاستراتيجية في مجال الرعاية الصحية، في إطار جهودها لمكافحة تفشي فيروس كوفيد 19 حيث وفرت مرافق خاصة لعلاج ورعاية المصابين بالفيروس، وتوفير مراكز “صحة” للفحص من المركبة والتي يبلغ عددها 25 مركزاً في جميع إمارات الدولة والتي تشهد إقبالاً كبيراً منذ بدء الجائحة إذ وصل عدد المستفيدين من خدماتها نحو 5,953,985 شخصاً.

كما وفرت شركة “صحة” في هذا السياق الخط الساخن عبر الواتس آب للرد على الأسئلة والاستفسارات المتعلقة بفيروس كورونا لجيمع أفراد المجتمع إلى جانب خدمة توصيل الأدوية إلى منازل المرضى إذ تم توصيل 138,237 وصفة طبية لمنازل المرضى.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى