أخبار عربية ودولية

إطلاق سراح الساعدي القذافي من سجنه في طرابلس

طرابلس 6 أيلول/ سبتمبر(د ب أ)-
قالت وكالة الأنباء الليبية “وال”: تم مساء الأحد إطلاق ” الساعدي القذافي ” ابن الرئيس الليبي الراحل معمر القذافي من سجنه في طرابلس بناء على أمر صادر من مكتب النائب العام .
وحسب الناطق باسم حكومة الوحدة الوطنية “محمد حمودة ” فإن رئيس حكومة الوحدة الوطنية أكد على ‏أنه لا يمكن الإبقاء على أي سجين خارج نطاق القانون .
وأعلنت حكومة الوحدة الوطنية الليبية الإفراح عن الساعدي معمر القذافي تنفيذا لقرار قضائي صادر قبل عامين بالتعاون مع مكتب النائب العام.
وذكر بيان نشره المكتب الإعلامي لرئيس حكومة الوحدة الوطنية على “فيسبوك”، إلى أنه جرى “تسليم الساعدي إلى عائلته وفقاً للإجراءات القانونية”.
وتؤكد حكومة الوحدة الوطنية في البيان التزامها بما تعهدت به بالعمل على الإفراج على جميع المساجين ممن تقضي أوضاعه القانونية ذلك دون استثناء، وأن تكون مثل هذه الجهود تصب في مسار المصالحة الوطنية الشاملة.
و نقلت وسائل إعلام محلية أن الساعدي القذافي غادر فعليا ليبيا أمس متجها عبر طائرة خاصة الى اسطنبول .
وكان سيف الإسلام القذافي نجل الزعيم الراحل معمر القذافي أعلن ترشحه للانتخابات الليبية المقررة في الشهر القادم بعد أن تم الافراج عن
ورحبت بعثة الأمم المتحدة للدعم في ليبيا بعملية الإفراج عن ثمانية موقوفين كانوا محتجزين في المنطقة الشرقية ضمن إطار اتفاقية وقف إطلاق النار الموقعة تحت إشراف اللجنة العسكرية المشتركة (5+5).
واثنت البعثة ، في تغريدة على موقعها الرسمي أوردتها وكالة الأنباء الليبية ( وال) اليوم الاثنين، على جهود اللجنة العسكرية المشتركة وجميع الأطراف التي أسهمت في هذا الإنجاز باعتباره جزء من تدابير بناء الثقة.
كما طالبت البعثة بـ “الإفراج عن كافة المعتقلين بما يدعم المصالحة الوطنية وتحقيق السلام الدائم والاستقرار في ليبيا” .
وشهدت منطقة بويرات الحسون /75 كم غرب مدينة سرت/ أمس الأحد الإفراج عن ثمانية موقوفين كانوا محتجزين في المنطقة الشرقية .
ووفق الوكالة، تسلم مجلس حكماء وأعيان مصراتة المفرج عنهم الثمانية بحضور عدد من أعضاء اللجنة العسكرية المشتركة ( 5+5 ) ومجلس الاعيان وحكماء مصراتة برئاسة الشيخ ” محمد الرجوبى” وعدد من الضباط العسكريين والأمنيين.
وأوضح رئيس مجلس الحكماء والأعيان بمصراتة الشيخ “محمد الرجوبى ” أن المفرج عنهم عددهم ثمانية، خمسة منهم من مدينة غريان و ثلاثة من مدينة مصراتة .
وأكد الرجوبي أن عملية تبادل الأسرى متواصلة حتى يرجع كل الموقوفين الى أهاليهم وذلك تنفيذا لمخرجات وتوصيات اللجنة العسكرية المشتركة ( 5+5)

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى