أخبار عربية ودولية

الجيش اليمني يكبد الجماعة الارهابية عشرات القتلى والمصابين في مأرب

عدن -وكالات
كبدت قوات الجيش اليمني جماعة الحوثي عشرات القتلى والمصابين في أثناء تصديها لهجوم غرب محافظة مأرب غربي البلاد.
وحاولت عناصر الجماعة – حسبما أوردت قناة “الفضائية اليمنية” اليوم الإثنين – “التقدم باتجاه مواقع في جبهة المشجح، إلا أن قوات الجيش رصدت تلك المجاميع واستهدفتها”.
واستهدفت مدفعية الجيش تعزيزات الحوثيين القادمة إلى منطقة المواجهات، مما أسفر عن تدمير عدد الآليات القتالية والعربات، ومصرع من كان على متنها.
من جهة اخرى دانت الولايات المتحدة إطلاق جماعة “أنصار” الحوثي صاروخا باليستيا على المنطقة الشرقية في السعودية، “ما أدى إلى إصابة طفل وطفلة سعوديين وتضرر منازل سكنية”.
وأكد وزير الخارجية الأمريكية أنتوني بلينكن في بيان، يوم الأحد، أن “الهجوم هذا غير مقبول على الإطلاق”، مشيرا إلى أن هذه الهجمات تهدد حياة المدنيين في المملكة.
وأضاف: “نحث الحوثيين مرة أخرى على الموافقة على وقف شامل لإطلاق النار على الفور ووقف هذه الهجمات والهجمات العابرة للحدود داخل اليمن، لاسيما هجومهم على مأرب، ما يؤدي إلى تفاقم الأزمة الإنسانية وإطالة أمد الصراع”.
وتابع قائلا: “يجب أن يبدأ الحوثيون العمل على حل دبلوماسي سلمي تحت رعاية الأمم المتحدة لإنهاء هذا الصراع”
وبعث مبعوث الأمم المتحدة الخاص الجديد لليمن، هانس غروندبرغ، لدى توليه مهام منصبه اليوم الأحد، برسالة إلى مواطني اليمن، كشف فيها عن الأهداف التي يسعى إلى تحقيقها.
وتعهد السويدي غروندبرغ، الذي خلف مارتن غريفيث، في منصب المبعوث الأممي الخاص إلى اليمن، في الرسالة المسجلة التي نشرها مكتبه، بـ”بذل كل ما بوسعه للمساهمة في إحلال سلام دائم وعادل في اليمن.. والاستماع دائما إلى أولويات اليمنيين والاسترشاد بتطلعاتهم”.
وقال: “سنعمل بلا هوادة سعيا لتحقيق السلام، وسنذكر جميع المعنيين بمسؤوليتهم المشتركة نحو مستقبل اليمن”.
وشدد الدبلوماسي السويدي على أنه “يقبل هذه المسؤولية بوعي كامل لحجم المهمة وتعقيدات الوضع والتحديات التي تنتظره”، مضيفا: “أتطلع إلى تفاعلات تتسم بالصراحة وتشمل الجميع، وتسودها الجدية في المقام الأول، مع النظراء اليمنيين والإقليميين والدوليين”.
وتابع: “معا يمكننا مساعدة اليمن لتغيير المسار نحو حل سلمي لهذا النزاع”.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى