أخبار عربية ودولية

السلطات السودانية تضبط شحنة أسلحة بمطار الخرطوم عبر طائرة قادمة من أديس أبابا

الخرطوم -وكالات
تمكنت السلطات السودانية من ضبط شحنة أسلحة بمطار الخرطوم الدولي عبر طائرة قادمة من أديس ابابا، مساء أمس السبت، بحسب ما ذكرته مصادر رسمية.
وقالت لجنة إزالة التمكين، يوم الأحد، إن السلطات السودانية تمكنت من ضبط شحنة اسلحة بمطار الخرطوم الدولي عبر طائرة قادمة من اديس أبابا مساء السبت.
وبحسب عضو اللجنة، وجدي صالح، فان الشحنة المضبوطة تشمل 72 صندوقا تحتوي على بنادق آلية مزودة بمناظير ليلية.
وأشار في تصريحات صحفية محدودة الأحد إلى أن ثمة جزء من الشحنة تسرب من المطار إلى جهة غير معروفة.
وافاد بأنه ووفقا للمعلومات فإن مصدر الشحنة هو روسيا، حيث وصلت لأثيوبيا منذ مايو 2019، إبان الاعتصام امام القيادة العامة للجيش، مرجحا أن يكون الأمن الشعبي هو المستفيد من هذه الشحنة.
وأشار إلى أن السلطات الأمنية تتحفظ الآن على الشحنة المضبوطة، وشرعت في إجراء التحريات اللازمة، على أن يتم الإعلان عن مزيد من التفاصيل عقب اكتمال التحقيقات.
ونشرت الخطوط الإثيوبية بيانا على حسابها ب”تويتر”، ردا على تقرير “سونا” بخصوص ضبط أسلحة من إثيوبيا.
وجاء في البيان، “الأسلحة المذكورة بنادق صيد وكانت وهي ضمن شحنة تجارية قانونية مع كافة المستندات الصحيحة للشاحن والمرسل إليه”.
وأضاف البيان، إن “البنادق احتجزت لفترة طويلة في أديس أبابا للتحقق منها، وأن المرسل إليه، الذي لم تكشف عن هويته، رفع دعوى قضائية على شركة الطيران أمام محكمة سودانية، مطالبا فيها الشركة بتسليم البنادق، أودفع تعويض 250 ألف دولار”.
“وبعد حصولنا على تصريح من السلطات الإثيوبية الأمنية بعد الانتهاء من التحقيقات، قمنا بشحنها إلى المرسل إليه في السودان، ولدينا جميع الوثائق التي تثبت شرعية الشحنة”.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى