أخبار الوطن

سلطان البادي يشهد إطلاق مجلس شؤون المتعاملين بوزارة العدل

أبوظبي – وام / شهد معالي سلطان بن سعيد البادي الظاهري وزير العدل فعاليات إطلاق ” مجلس شؤون المتعاملين بوزارة العدل”، كشراكة مجتمعية وقناة تواصل فاعلة لتعزيز وكفاءة الخدمات التي تقدمها الوزارة لجمهور المتعاملين وشركائها الاستراتيجيين.

حضر الإطلاق سعادة القاضي جاسم سيف بوعصيبه مدير دائرة التفتيش الفضائي، وسعادة عبد الله عبد الجبار الماجد الوكيل المساعد للخدمات المساندة، وسعادة خالد الريسي الرئيس التنفيذي للسعادة وجودة الحياة، وسعادة سعيد خلفان الذباحي رئيس نيابة الفجيرة الكلية، وسعادة أنور الهرمودي المحامي العام رئيس نيابة الشارقة الكلية، وسعادة عبيد تريس القمزي نائب مدير معهد التدريب القضائي.

وأكد عبد الله عبد الجبار الماجد الوكيل المساعد للخدمات المساندة أن وزارة العدل تحرص دائما على تحقيق رؤية القيادة الرشيدة في تعزيز التميز والأفكار الخلاقة للتطوير، وتسهيل الخدمات المقدمة لتكون عنوانا لمجريات العمل اليومي، وصولا إلي الهدف الأسمي وهو رضا المتعاملين، وتحقيق السعادة لكل من يعيش على أرض الإمارات، وهو ما نراه مجسدا في مجلس شؤون المتعاملين، بما يضمه من نخبة منتقاة من رواد الخدمات وممثلي المتعاملين والمرأة والشباب والأكاديميين والخبراء وغيرهم، لتعزيز التواصل وطرح الأفكار والرؤى والتصورات، للارتقاء بالخدمات وتقديمها بأساليب مبتكرة توفر الوقت والجهد وفق أفضل الممارسات، ومن خلال رؤية مجتمعية مشتركة.

وقال في كلمة الافتتاح إن المجلس الجديد يهدف إلي إيجاد مرجعية موثقة وموحدة للاستفادة من التواصل المباشر وآراء واقتراحات المتعاملين من الفئات المعنية الخارجية، بهدف تحسين وتطوير خدمات الوزارة وزيادة مستوى السعادة، والاستفادة من استباق التعرف على تطلعاتهم وتنفيذها لضمان تحقيق سعادتهم عن الخدمات المقدمة لهم، بجانب مساندة الوسائل الأخرى مثل ” المتسوق السري، مسوحات السعادة، والشكاوى والاقتراحات ” وغيرها في التعرف على احتياجات المتعاملين من الفئات المعنية الخارجية، وقبل هذا كله فمجلس شؤون المتعاملين هو حلقة وصل، ومصدر للأفكار واقتراحات المتعاملين لتطوير الخدمات وتحسين رحلة المتعامل في الوزارة والشركاء الاستراتيجيين”.

وأكد سعادة خالد الريسي الرئيس التنفيذي للسعادة وجودة الحياة ومستشار مكتب معالي الوزير رئيس فريق تطوير الخدمات بوزارة العدل، أن الهدف من إنشاء المجلس الوصول إلى أكبر عدد من شرائح المجتمع، حيث إن المجلس سيعقد في أكثر من إمارة للتواصل مع المتعاملين عن قرب وأخذ آرائهم ومقترحاتهم وتطلعاتهم والعمل معهم على تطوير الخدمات بما يتلاءم مع متطلبات برنامج الإمارات للخدمة الحكومية المتميزة.

من جهتها استعرضت أمل عبد الله المرزوقي رئيس مركز سعادة المتعاملين أهمية المجلس وتشكيله ودورات انعقاده، وما يتبناه من منهجية عمل متميزة تقوم تستند في آليات عملها على الآراء والمقترحات والشكاوى وخطة عمل سنوية، بجانب متابعة تنفيذ جميع التوصيات المعتمدة بالتنسيق مع إدارات وقطاعات الوزارة وقياس مؤشرات الأداء المتعلقة بهذه التوصيات، بعد إعداد تقارير ربع سنوية تلخص سير العمل والإنجازات المحققة والمعوقات.

وأقيمت جلسة عصف ذهني ومناقشات هامة حول الرؤية المستقبلية لدور القضاء وآليات التطوير المناسبة من وجهة نظر المتعاملين.

– مل –

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى