أخبار عربية ودولية

وحدات حكومية سورية تدخل درعا البلد لأول مرة منذ عام 2011

دمشق (د ب أ) –

دخلت وحدات من الجيش السوري صباح يوم الاربعاء إلى منطقة درعا البلد وتم رفع العلم الوطني فوق مركز التسوية في حي الأربعين.
وذكرت الوكالة العربية السورية للأنباء ( سانا) أن ذلك يأتي في إطار اتفاق التسوية القاضي بتسوية أوضاع المسلحين وتسليم السلاح.
وأشارت إلى أن وحدات الجيش السوري بدأت بتثبيت عدد من النقاط تمهيداً لبدء عمليات تفتيش وتمشيط في المنطقة بحثاً عن السلاح ومخلفات أسلحة وذخائر وعبوات ناسفة والكشف عن الأنفاق والتحصينات والأوكار تمهيداً لدخول ورشات المؤسسات الخدمية لإعادة تأهيل البنى التحتية والخدمية إلى الحي.
واستؤنفت أول الاثنين عمليات تسليم أسلحة وتسوية أوضاع عشرات المسلحين من درعا .
ويعتبر دخول وحدات من القوات الحكومية لأحياء درعا البلد هو الأول منذ منتصف عام 2011 .
وقالت مصادر مقربة من القوات الحكومية إن عملية التسوية تسير بشكل جيد وفق ما تم الاتفاق عليه وقد سلم أكثر من 500 شخص أنفسهم بينهم مطلوبون للخدمة العسكرية الالزامية والاحتياطية ، إضافة إلى تسليم خرائط الألغام التي زرعت في محيط أحياء درعا البلد .
بدوره ، كشف مصدر في لجان درعا المركزية عن أن ” وجهاء من درعا البلد والشرطة العسكرية الروسية وعناصر من اللواء الثامن الموالي لروسية وعناصر من القوات الحكومية دخلت أحياء درعا البلد لتثبيت النقاط المتفق عليها في محيط أحياء درعا البلد وتدقيق بالبطاقات الشخصية لسكان تحسبًا لوجود غرباء “.
وأكد المصدر أن عدد الأشخاص الذين أجريت لهم تسوية حوالي 250 شخصا ، مشيرا إلى أن ” القوات الروسية أمرت قوات الفرقة الرابعة التابعة للجيش السوري بالانسحاب من محيط أحياء درعا البلد والتوجه إلى حي الضاحية مدخل مدينة درعا الغربي.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى