أخبار عربية ودولية

وزراء الخارجية العرب يبحثون في القاهرة تنسيق المواقف وحماية الأمن القومي العربي

القاهرة (د ب أ) –

بدأ مجلس الجامعة العربية دورته العادية ١٥٦ علي مستوي وزراء الخارجية العرب اجتماعه يوم الخميس بمقر الجامعة في القاهرة برئاسة وزير خارجية الكويت أحمد ناصر المحمد الصباح .
ويبحث الاجتماع عددا من مشروعات القرارات التي أعدها المندوبون الدائمون ، والتي تتعلق بتطورات القضية الفلسطينية والصراع العربي الإسرائيلي وتفعيل مبادرة السلام والانتهاكات الإسرائيلية المستمرة في الأراضي الفلسطينية .
ويتابع الاجتماع تطورات الاستيطان والجدار والانتفاضة والأسري واللاجئين ووكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين (أونروا) بالإضافة إلى دعم موازنة السلطة الفلسطينية وعدد من الموضوعات السياسية الخاصة بالتدخلات الإيرانية والتركية في الشؤون العربية.
وكان وزراء الخارجية العرب عقدوا في وقت سابق من اجتماعا تشاوريا بشأن القضايا الرئيسية المعروضة على جدول الأعمال وذلك بحضور الأمين العام للجامعة أحمد أبو الغيط.
وناقش وزراء الخارجية العرب ،خلال الاجتماع، مجمل البنود المتعلقة بحماية وصون الأمن القومي العربي والتصدي للتدخلات الإيرانية والتركية في شؤون الدول العربية ودعم القضية الفلسطينية ، إلى جانب الأزمات في ليبيا وسورية واليمن ،وتنسيق المواقف العربية بشأن القضايا المطروحة على الدورة المقبلة للجمعية العامة للأمم المتحدة.
وكانت اللجنة الوزارية العربية المعنية بالتدخلات التركية في الشؤون الداخلية للدول العربية عقدت اجتماعا وزاريا صباح اليوم بمقر الجامعة العربية برئاسة وزير الخارجية المصري سامح شكري.
وناقشت اللجنة ، التدخلات التركية في الشؤون الداخلية للدول العربية وكيفية التصدي لها .
كما عقدت اللجنة الوزارية العربية المعنية بالتحرك لوقف الإجراءات الإسرائيلية في القدس ، اجتماعا وزاريا بمقر الجامعة العربية برئاسة الأردن والتي مثلها نائب رئيس الوزراء وزير الخارجية وشؤون المغتربين أيمن الصفدي .

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى