الوحدة الرياضي

الأولمبياد الخاص الإماراتي يطلق ملتقى كرة السلة استعداداً لبرلين 2023

 بدأ الأولمبياد الخاص الإماراتي اليوم أولى محطات ملتقى كرة السلة والذي ينظمه بالشراكة مع اكاديمية جام الرياضية لكرة السلة، ويتم تنظيمه على ثلاث مراحل رئيسية في مؤسسة زايد العليا بأبوظبي يوم 11 سبتمبر الجاري، والشارقة 18 سبتمبر، ودبي 25 من الشهر نفسه ويتضمن خطة لتطوير كرة السلة 3X3، وذلك استعداداً للألعاب العالمية برلين 2023.

ويشارك في الملتقى بمراحله الثلاث ما يقرب من 100 لاعب ولاعبة، و 25 مدربا، من أندية ومراكز أصحاب الهمم في الدولة ..وسيعمل مدراء الأطباء المتطوعون التابعون لبرنامج الكشف الصحي، على تقديم فحوصات مجانية على الأسنان لجميع لاعبي الملتقى.

وأكد سعادة طلال الهاشمي، المدير الوطني لمؤسسة لأولمبياد الخاص الإماراتي: “إن الهدف الأساسي من إقامة هذا الملتقى هو استغلال طاقات اللاعبين، والعمل على العودة إلى المنافسات تدريجياً مع التطبيق الكامل للإجراءات الاحترازية، معربا عن سعادته بردود الأفعال الإيجابية سواءً من اللاعبين أو الأطقم الفنية الداعمة لهم، حيث يتوق الجميع للعودة إلى الملعب والمشاركة في المباريات، لأنها توفر فرصة رائعة يستطيع اللاعبون من خلالها إظهار ما يتمتعون به من مهارات.

وأعرب عن شكره لأكاديمية جام الرياضية لكرة السلة لتقديمهم الدعم الفني، وإسهاماتهم في النواحي التنظيمية للملتقى مما ساهم في تكثيف المشاركة ونجاح الملتقى ..كما أعرب عن شكره للشركاء في مؤسسة زايد العليا لأصحاب الهمم على استضافتهم لهذا الملتقى ودورهم المحوري في دعم مسيرة الأولمبياد الخاص الإماراتي.

وعبر أحمد سليمان الرئيس التنفيذي لأكاديمية جام الرياضية عن سعادته بالتعاون الفني والشراكة الاستراتيجية مع الاولمبياد الخاص الاماراتي، حيث اشاد بالأجواء الايجابية والمحفزة للمشاركة في الأنشطة الرياضية لأصحاب الهمم من الاولمبياد الخاص.

وأوضح ان اكاديمية جام ستعمل على عدد من المشاريع والبرامج الرياضية المشتركة بالتعاون مع الاولمبياد الخاص خلال الفترة القادمة لتأهيل اللاعبين نحو العودة الآمنة للنشاط الرياضي، وتطوير مستوى الرياضيين للمشاركة في الاستحقاقات المقبلة على المستويين الاقليمي والدولي.

واضاف ان رياضة كرة السلة واحدة من حزمة برامج رياضية ستقدمها الاكاديمية بالتعاون مع الاولمبياد الخاص بجانب برامج اخرى متخصصة فى مجال كرة اليد، وكرة الطاولة، والتنس الأرضي، ..مؤكدا الالتزام الكامل بدعم الحركة الرياضية لأصحاب الهمم بالأولمبياد الخاص مشيداً بالدور المجتمعي والرياضي المتميز الذى يؤكد على تعزيز مكانة اصحاب الهمم بالمجتمعات.

وتلائم رياضة كرة السلة /3X3 / قدرات لاعبي الأولمبياد الخاص بشكل كبير وتتمتع الرياضة بشعبية كبيرة حول العالم، وتمارس على ملاعب كرة السلة التقليدية، ولكن بسلة واحدة يسدد عليها كلا الفريقين، ويتكون كل فريق من 3 لاعبين داخل الملعب ولاعبين احتياط بناء على قواعد الاولمبياد الخاص الدولي.

وتنظم الألعاب العالمية الصيفية برلين 2023 لأول مرة في ألمانيا، ومن المزمع إقامتها في الفترة من 17 إلى 24 يونيو 2023، حيث سيشارك الآلاف من اللاعبين من أصحاب الهمم ذوي التحديات الذهنية من حول العالم في 26 رياضة ونشاطا موحدا.

يذكر أنه تم الإعلان مؤخراً عن تأجيل الألعاب العالمية الشتوية للأولمبياد الخاص القادمة – كازان 2022، إلى يناير 2023 وذلك بسبب القلق إزاء موجة جديدة من الإصابات بمرض كوفيد-19 التي نتجت عن انتشار السلالة المتحورة دلتا في الكثير من دول العالم ..وفي الألعاب العالمية الشتوية القادمة سيجتمع 2,000 رياضي وشريك رياضي موحد من 108 دول و3,000 متطوع من جميع أنحاء العالم في كازان للتأكيد على قيم القبول والاندماج من خلال ممارسة الرياضة.

أبوظبي / وام /

 

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى