أخبار عربية ودولية

الأمم المتحدة تبدى استعدادها لدعم الحكومة اللبنانية الجديدة

بيروت -وكالات
وقّع الرئيس اللبناني ميشال عون، ورئيس الحكومة نجيب ميقاتي، مرسومَ تشكيلِ الحكومة الجديدة.
وتعهد ميقاتي عقب إعلان تشكيلته الحكومية بإجراء الانتخابات النيابية بموعدها المقرر في مايو المقبل والتواصل مع الهيئات الدولية لتأمين احتياجات اللبنانيين. هذا وأُسندت حقيبة الخارجية في الحكومة الجديدة إلى عبدالله بو حبيب، والدفاع لموريس سليم، فيما تولى يوسف خليل وزارة المالية، وبسام المولوي وزارة الداخلية.
ورحب أحمد أبو الغيط الأمين العام لجامعة الدول العربية بتشكيل الحكومة اللبنانية الجديدة، بعد حالة الانسداد السياسي التي امتدت ما يزيد عن ثلاثة عشر شهرا.
وقال مصدر مسؤول بالأمانة العامة إن آمال اللبنانيين معقودة علي تشكيل تلك الحكومة والخطوات الاصلاحية التي ستتخذها ضمن صلاحياتها الدستورية بما يسهم في تخفيف حدة الأزمة الاقتصادية والانسانية التي يواجهها الشعب.
وأشار إلى أن الجامعة العربية “مستمرة في مواكبة ودعم لبنان في جميع استحقاقاته للخروج من الوضع الصعب الحالي إلى وضع أكثر استقراراً يستعيد فيه لبنان عافيته وتوازنه”.
قالت وكيل الأمين العام للأمم المتحدة للشئون السياسية وبناء السلام روزماري ديكارلو، إن الأمم المتحدة مستعدة لدعم الحكومة اللبنانية الجديدة في تنفيذ أجندة إصلاحية تخدم جميع اللبنانيين.
وأضافت ديكارلو -في تصريح الجمعة- أن تشكيل حكومة جديدة يمثل فرصة لوقف الأزمات المتفاقمة في البلاد.
وأوضحت أن المسئولين في مكتب المنسق الخاص للأمم المتحدة بلبنان وفريق العمل بالأمم المتحدة ببيروت مستعدون لدعم الحكومة في تنفيذ الأجندة إصلاحية لصالح الشعب اللبناني.
وكانت الرئاسة اللبنانية قد أعلنت أن الرئيس اللبناني ميشال عون ورئيس الحكومة نجيب ميقاتي وقعا اليوم مرسوم تشكيل الحكومة الجديدة بحضور رئيس مجلس النواب اللبناني نبيه بري، وذلك بعد فراغ حكومي دام لـ 13 شهرا منذ استقالة حكومة حسان دياب في العاشر من شهر أغسطس العام الماضي.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى