مرئيات

بلدية دبا الحصن تطلق مبادرة «سقيا الطيور»

أطلقت بلدية مدينة دبا الحصن مُبادرة “سقيا الطيور”، التي تُنفذها بالشراكة مع دائرة شؤون الضواحي والقرى بحكومة الشارقة، للعام الرابع على التوالي، والتي تستهدف توفير أكثر من 400 عبوة مٌخصّصة لسقي الطيور في مختلف أرجاء المدينة.

وتندرج هذه المبادرة ضمن فعاليات بلدية مدينة دبا الحصن بمناسبة “عام التسامح”، والاحتفاء باختيار الشارقة عاصمة عالمية للكتاب لسنة 2019.

كما تأتي المبادرة ترجمةً للقيم الثقافية والإنسانية السامية التي تتبناها إمارة الشارقة وضمن مبادراتها الخيرية في مختلف ميادين العطاء.

وستقوم البلدية في إطار مبادراتها المجتمعية بتوزيع عبوات بلاستيكية “سقّايات” تتميّز بسهولة تركيبها وخفة وزنها وسلاسة شرب الطيور منها، على سكان المدينة بما يتيح للأهالي المشاركة في توفير المياه للطيور بوسائل حديثة وعلى مدار أيام الصيف، حفاظاً على التنوع البيولوجي.

وقال سعادة طالب عبد الله صفر مدير بلدية مدينة دبا الحصن، إن إطلاق مبادرة سقيا الطيور هي واحدة من مبادرات الخير المستدامة، التي تُشكّل امتداداً لنهج المغفور له، الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان “طيّب الله ثراه”، والآباء المؤسسين، في صون البيئة والمحافظة على الحياة الطبيعية وحماية عناصرها.

وأضاف صفر أن مبادرة “سقيا الطيور” التي تبنتها العديد من البلديات على مستوى الدولة، تُعتبر جزء لا يتجزأ من الجهود التي تبذلها إمارة الشارقة ودولة الإمارات في إطار رؤية القيادة الرشيدة التي تتعامل مع الأمن البيئي كجزء من الأمن الوطني، وتؤكد دائماً على وجوب الحفاظ على بيئة متوازنة للأجيال القادمة.

من جانبه، قال جمعة عبد الله جمعة الحمودي رئيس قسم الاتصال الحكومي في البلدية منسق المبادرة، إن لهذه المبادرة مردود بيئي مهم لدورة الحياة الطبيعية، من خلال حماية الكائنات الحيّة وخاصة الطيور التي تنفق أعداد منها خلال فصل الصيف بسبب شدة الحرارة وعدم توفر أماكن للشرب.

الشارقة ـ (الوحدة):

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

1 × خمسة =

زر الذهاب إلى الأعلى